العراق اليوم

توجه نيابي نحو {إلزام الحكومة} بشراء منظومة اس 400

بغداد / الصباح
 
بغداد / الصباح
 
يتوجه مجلس النواب نحو الزام الحكومة بشراء منظومة الدفاع الجوي الروسية اس 400 لصد الهجمات المتكررة ضد مواقع الحشد الشعبي، في وقت، انتهت فيه اعمال اللجان الحكومية بشأن التحقيق في تلك الهجمات.
وقال النائب عن تحالف الفتح فاضل الفتلاوي ان “استهداف الحشد الشعبي في منطقة البوكمال الحدودية بين العراق وسوريا من قبل الطيران الاسرائيلي امر خطير ومن غير الممكن السكوت عليه”، لافتا الى ان “الحكومة ملزمة بالرد على الكيان الصيهوني بجميع الوسائل والسبل للدفاع عن سيادته وامنه من الاختراق والانتهاك”.
واضاف في تصريح صحفي ان “مجلس النواب سيلزم الحكومة عبر فصله الجديد على شراء منظومة الدفاع الجوي الروسية اس 400 للحفاظ على اروح المقاتلين وحماية الاجواء العراقية من التعرض المستمر”. من جانبه، ذكر النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، في تصريح صحفي “سنعمل خلال الفصل التشريعي الجديد على طرح قانون اخراج القوات الاجنبية اضافة إلى توفير كافة الاجواء والاجراءات المناسبة لتسليح البلد وحمايته من اي اعتداء خارجي”.
الى ذلك، بين عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية عبد الخالق العزاوي في تصريح صحفي ان “اللجان المشكلة بشأن التحقيق في أسباب الانفجارات في أكداس الحشد الشعبي قد أنهت أعمالها وتوصلت الى ان عدد الضربات بلغ 12، جاءت بطائرات مسيرة وبعضها نفذتها طائرات اسرائيلية”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق