اخبار العراق الانعاجل

السامرائي: قرار تخويل رئيس مجلس الوزراء التمديد للتقاعدين يزيد من تعقيد المشهد

اعتبر النائب مثنى عبد الصمد السامرائي، الخميس، أن قرار مجلس الوزراء بتخويل رئيسه التمديد لمن بلغ سن التقاعد يزيد من تعقيد المشهد السياسي.

وقال السامرائي في تغريدة له تابعتها السومرية نيوز، إن “قرار مجلس الوزراء بتخويل رئيسه التمديد للموظفين ممن بلغوا سن التقاعد غير مقبول ويزيد من تعقيد المشهد السياسي مع اقتراب موعد إنهاء المناصب بالوكالة”.

وأضاف أن “الوزراء لم يضعوا بحسبانهم تمكين الشباب وخضعوا لفكرة السماح بالتمديد للموظفين الذين بلغوا السن القانوني للتقاعد”، مشيراً إلى أن “هذا القرار يناقض قراراً سابقاً لمجلس الوزراء اتخذه في ١٤/ ٥ / ٢٠١٣ يمنع التمديد لهم”.

ولفت السامرائي أنه “ليس مقبولاً أن نضع مؤسسات الدولة كلَّ مرة في دوامة ؛ مرةً بتعيين المسؤولين بالوكالة، ومرةً بالتمديد لمن بلغ السن القانوني للتقاعد، وكأن هناك من يريد أن يرسخ الانطباع بأن العراق بلدُ الفوضى الإدارية وأن لا كفاءات فيه إلا القابعون الحاليون على كراسي السلطة.”.

وتابع أن “تخويل مجلس الوزراء بجلسة يوم ٨/ ٩ / ٢٠١٩ لرئيسه بالتمديد لمن بلغ سن التقاعد ، يناقض قرار مجلس الوزراء في ١٤/ ٥ / ٢٠١٣، ويزيد من تعقيد المشهد مع اقتراب موعد إنهاء المناصب بالوكالة ؛ ولنا أن نسأل عن المستفيد من القرار، وماذا سيستفيد من تعقيد الأمور”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق