اخبار العراق الان

ايزيدية عراقية تنافس على جائزة أفضل طالبة لاجئة في هولندا لعام 2019

بغداد اليوم _ متابعة 

اختارت اللجنة المنظمة و المشرفة على جائزة أفضل طالبة لاجئة في هولندا، فتاة ايزيدية عراقية ضمن الأسماء المرشحة لنيلها في عام 2019.

ورشحت منظمة “UAF” الهولندية الطالبة الايزيدية اللاجئة “دلال غانم” للمنافسة على الفوز بجائزتها السنوية، التي تسمى “UAF AWARD”.

المنظمة اختارت دلال و ستة آخرون للوصول إلى المرحلة النهائية للحصول على جائزتها بناء على تفوقهم الدراسي في هولندا.

وعبرت (دلال) عن فرحتها باختيارها للترشح لهذه الجائزة وقالت، انها تفخر أن تكون اول ايزيدية لاجئة في هولندا يتم ترشيحها لهذه الجائزة، بحسب موقع “ايزيدي 24”.

وأضافت، انها سعيدة في تقديم وجه مشرف لمجتمعها الأيزيدي ودولتها العراق وأنها تريد أن تقدم صورة ناجحة عن المرأة الايزيدية إلى العالم وتحث النساء على عدم التوقف إلى أن ينجحوا في مساعهم وتحقيق أهدافهم

وتدرس (دلال) مرحلتها الأخيرة من الجامعة بكلية الصيدلة حصلت مؤخرا على جائزة “Rossana AWARD” و التي تمنح للطالبة المتميزة و المتفوقة سنويا في جامعتها “اوتريخت”.

منظمة UAF قد اعطت القرار لزوار موقعهم الالكتروني لاختيار افضل طالبة لاجئة في هولندا لسنة 2019 في مرحلتها الأخيرة من خلال تصويت الكتروني عام.

يذكر ان الطالبة الايزيدية تعيش في هولندا منذ ستة سنوات ، بعد اكمالها مستويات اللغة الهولندية المؤهلة للدراسة، اجتازت ثلاثة ك مراحل اعدادية في سنة واحدة نظرا لتفوقها ليتم قبولها في كلية الصيدلة بجامعة اوتريخت الهولندية

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق