اخبار العراق الان

بعد ختام الدور الثاني لنخبة اليد الشرطة في المقدمة وفوز صعب لكربلاء

الصباح
مصدر الخبر / الصباح

بغداد / مهدي الربحاوي كربلاء/ حامد عبد العباس 
واصل حامل لقب الدوري العراقي « الشرطة « عروضه المتميزة في دوري النخبة بكرة اليد ، فيما تمكن الجيش والكرخ وكربلاء من تحقيق نتائج جيدة خلال الدور الثاني من المرحلة الاولى . 

وأحكم الشرطة صدارته للدوري عقب تغلبه على ضيفه السينية بنتيجة (50 – 20)في اللقاء الذي جمعهما في قاعة المدرسة التخصصية المغلقة للألعاب الرياضية ليرفع رصيده الى (6) نقاط متفوقاً على الجيش والكرخ وكربلاء بفارق الاهداف .
وسيطر رجال المدرب ظافر صاحب مبكراً على أجواء اللقاء ، بعد أن تمكنوا من تقديم أداء رائع منذ الانطلاقة الأولى للمباراة منحهم الأفضلية والتقدم في نتيجة الشوط الأول بجدارة بواقع (29-9) وكان أفضل مسجل اللاعب بدر حمودي ناصر الذي فرض نفسه نجماً للشوط الأول.  
وفي الشوط الثاني واصل الشرطة هيمنته على مجريات المباراة رغم تفوقه في النتيجة حيث نجح في ترجمة الفرص الهجومية المتعددة التي تحصل عليها الى أهداف ، فيما افتقدت هجمات فريق السينية للتركيز بعد اصطدامها بدفاع منظم محكم يقوده الدولي علي عدنان ، وأخذت المباراة منحى اخر في دقائقها الأخيرة ، إذ طغت الخشونة على أداء الفريقين لا سيما من قبل لاعبي فريق السينية الذي عجز عن تقليص الفارق الواسع من الأهداف لتنتهي المباراة بفوز مستحق لحامل اللقب .
وقاد المباراة الحكام بسام عبد الحمزة وسامر مهدي و مؤمن عبد الكريم و محمد سعد والمشرفين د فاضل كردي وحمزة ناجي
من جانب اخر استطاع الجيش ان يفوز على الكوفة بنتيجة ( 31 – 24 ) في اللقاء الذي جمعهما في قاعة نادي وسام المجد ليواصل بذلك مطاردته للمتصدر بفارق الاهداف . 
وتمكن الجيش من فرض هيمنته على اللقاء في اوقات كثيرة لا سيما في الشوط الثاني من اللقاء معتمداً على خبرة لاعبيه في حسم الهجمات وترجمتها الى اهداف لصالحه ، فيما استطاع الكرخ التفوق على نفط ميسان بنتيجة ( 32 – 24 ) هدفاً لينضم الى قائمة المتنافسين على الصدارة . 
وفي كربلاء حقق صاحب الارض  فوزا مهما على حساب جاره النجف بنتيجة 25 مقابل 23 هدفاً في أبرز مواجهات الجولة الثانية في اللقاء الذي جرى بينهما في قاعة الشهيد الحكيم. وتسبب انقطاع التيار الكهربائي بتكملة المباراة في اليوم الثاني حيث انتهى شوطها الأول بتقدم كربلاء بنتيجة 17 مقابل 11 هدفاً . وهذا الفوز الثاني له بعد فوزه في اللقاء السابق على نفط ميسان رافعا رصيده الى 6 نقاط . وقدم فريق كربلاء مستوى جيدا خلال الشوط الأول الذي تميز بالندية والاثارة لكن انقطاع التيار الكهربائي وعطل مولد القاعة تعذر تكملتها حيث تم تأجيلها واعتماد نتيجة الشوط الأول وتكملة المباراة في اليوم الثاني الذي انتهى لصالح الضيوف بنتيجة 12 مقابل 8 . لتصبح النتيجة النهائية فوز كربلاء بفارق هدفين . وتركت هذه الحالة آثارا سلبية في نفسية اللاعبين والملاك التدريبي لفريق كربلاء . وعقب انتهاء المباراة أوضح مشرف الفريق وليد حسين بأن مجلس المحافظة استجاب لمناشدتنا بشكل سريع وتعهدوا بتهيئة كافة الامور اللوجستية التي تسهم في إنجاح مباريات فريق كرة يد النادي التي تقام في كربلاء في الأدوار اللاحقة مؤكدين دعمهم  لنادي كربلاء بشكل كامل من أجل تحقيق ماهو افضل . وأشار حسين الى ان مجلس المحافظة أكد ان انقطاع التيار الكهربائي في قاعة الحكيم خلال مباراة كربلاء والنجف كان خارج إرادة الحكومة المحلية التي تستعد لاستقبال ملايين الزائرين في أربعينية الأمام الحسين عليه السلام . وأكد مصدر مقرب من رئيس لجنة الطاقة والوقود في مجلس المحافظة رضا محمد السيلاوي بأنه لو كان هناك تنسيق مسبق قبل المباراة مع لجنة الطاقة في المجلس لما حصل هذا الأمر لاسيما ان المباراة مهمة وضمن نطاق الدوري الممتاز مؤكدا حرص المجلس على إنجاح مسابقة الدوري وتم الاتفاق مع مشرف فريق كرة اليد في النادي بتزويد اللجنة بتوقيتات ومواعيد إقامة المباريات التي تقام في كربلاء ليتسنى التنسيق مع دائرة كهرباء كربلاء لضمان استمراية التيار الكهربائي خلال المباراة . وسجلت هذه الخطوة من قبل رئيس لجنة الطاقة في مجلس المحافظة ارتياحا كبيرا لدى مشرف الفريق والملاك التدريبي واللاعبين .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الصباح

عن مصدر الخبر

الصباح

الصباح

أضف تعليقـك