اخبار العالم

شكري: مصر ستحارب الإرهابيين الأجانب في إفريقيا

الصباح
مصدر الخبر / الصباح

القاهرة / وكالات

قال سامح شكري وزير الخارجية المصري: إن مصر ستقوم من خلال رئاستها لمجلس السلم والأمن ببلورة ظاهرة الإرهاب، ومكافحة انتشار المحاربين الأجانب بالقارة الإفريقية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بوزارة الخارجية، لإعلان نتائج أعمال الدورة الثالثة للجنة المصرية التنزانية المشتركة.
وأوضح شكري أن مصر ستتناول القضايا الملحة الخاصة بمناطق النزاع بإفريقيا، مشددًا على أن القاهرة ستلعب دورها التقليدي بالمجلس متعاونة مع بقية الأعضاء. 
يذكر أن مصر تقلدت رئاسة مجلس السلم والأمن بالاتحاد الإفريقي خلال شهر كانون الثاني الجاري، وذلك في إطار العضوية المصرية بالمجلس، والتي بدأت منذ شهر نيسان 2016 ولمدة ثلاث سنوات.
وفي جانب آخر من الشأن المصري أعلن حزب مصر العروبة الديمقراطي، اختياره رئيس الحزب، الفريق سامي عنان، مرشحا له في انتخابات الرئاسة المقبلة. 
ونشرت الصفحة الرسمية للفريق سامي عنان بيانا، أعلن فيه رسميا ترشحه للانتخابات المقبلة.
الى ذلك ذكرت تقارير إعلامية نقلاً عن مصادر قضائية أن وزير الداخلية المصري الأسبق حبيب العادلي، سيخرج من السجن بعد قبول طعنه وآخرين على الحكم الصادر ضدهم بالسجن المشدد في قضية الاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام بوزارة الداخلية. وكانت محكمة للجنايات قضت في نيسان الماضي بالسجن المشدد سبع سنوات على العادلي، الذي شغل منصب وزير الداخلية في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، وذلك بعد إدانته بتهمة الاستيلاء على المال العام، ولم يحضر العادلي جلسة الحكم وظل هاربا طول هذه المدة إلى أن أقدم على تسليم نفسه قبل قرابة شهر من نظر طعنه على الحكم أمام محكمة النقض. 
وأشار المصدر إلى أن العادلي، “كان مُخلى سبيله في القضية، وبإلغاء العقوبة الصادرة ضده فلن يكون هناك مقتضى قانوني لحبسه، على أن يمثل أمام محكمة الجنايات التي ستنظر إعادة محاكمته لتقرر ما تراه بشأن استمرار إخلاء سبيله من عدمه.”
يذكر أن محكمة النقض هي أعلى محكمة مدنية في مصر وتعتبر أحكامها نهائية وغير قابلة للطعن.

قال سامح شكري وزير الخارجية المصري: إن مصر ستقوم من خلال رئاستها لمجلس السلم والأمن ببلورة ظاهرة الإرهاب، ومكافحة انتشار المحاربين الأجانب بالقارة الإفريقية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الصباح

عن مصدر الخبر

الصباح

الصباح

أضف تعليقـك