اخبار العراق اليوم

صحيفة : خطة أممية لإعادة البعث المقبور للعملية السياسية

قناة الاتجاه
مصدر الخبر / قناة الاتجاه

الاتجاه برس / متابعة

 

 

كشفت صحيفة الاهرام المصرية على موقعها الالكتروني باللغة الانكليزية، عن وجود خطة يتم صياغتها حاليا من قبل البعثة الاممية الخاصة الى العراق “يونامي”، لاعادة حزب البعث المقبور إلى العراق عبر ورقة مصالحة جديدة تتضمن دمجهم في العملية السياسية الحالية.

 

واشارت الصحيفة التي تابعتها “الاتجاه برس” ,اليوم الاحد, إلى أن “حزب البعث المقبور تعرض لانشقاقات شديدة خلال الفترة الماضية، بين من يؤيد الانضمام الى العملية السياسية الحالية و “إعادة تاهيل”، الحزب، وفق اجندات لدول الجوار التي تدعمه بحسب الصحيفة، واخرون يؤيدون الاستمرار في الاعمال الارهابية ضد المدنيين العراقيين”.

 

واكدت الصحيفة، ان موقف كبير البعثيين الحالي الإرهابي “عزت الدوري”، قد تغير موقفه الى الموافقة على الانضمام الى العملية السياسية، بعد خسارة عصابات داعش الارهابية الحرب، والتي كان يدعمها ومنذ عام 2014، بحسب الصحيفة.

 

يشار الى ان الصحيفة قد اكدت، بان “احتمالية عودة حزب البعث الممنوع قانونيا من العمل في العراق، ضعيفة جدا، خصوصاً وان شخوص وإيديولوجيا الحزب في المنفى “امست بعيدة جدا عن الشارع العراقي ومتهالكة للزمن الحالي”، مشيرة الى ان “البعثيين سيكونون مخطئين اذا ما حاولوا ركوب موجة الياس الحالي الشعبي من الاداء الحكومي لصالحه”.

 

 

a.k

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة الاتجاه

عن مصدر الخبر

قناة الاتجاه

قناة الاتجاه

أضف تعليقـك