اخبار الاقتصاد

سيارة كهربائية صينية تتحدى كبرى الشركات الألمانية

قناة الاتجاه
مصدر الخبر / قناة الاتجاه

الاتجاه برس / وكالات

 

 

أعلنت شركة بايتون الصينية الناشئة عن تحديها لقطاع السيارات العريقة وخاصة الألمانية منها بطرح سيارة كهربائية رياضية متعددة الأغراض ضمن فعاليات معرض لاس فيغاس الدولي للإلكترونيات.

 

ويعتبر المسؤولون في بايتون أن السيارة الكهربائية الذكية تشكّل الجيل الجديد من المركبات ذاتية القيادة لكونها قادرة أيضا على الاستغناء عن سائقها أحيانا.

 

وقال كارستن بريتفيلد الرئيس التنفيذي لبايتون “نحن نعتبر شركات صناعة السيارات الفارهة الألمانية وهي مرسيدس وبي.إم.دبليو وأودي المنافسين لنا”.

 

ويصف المدير السابق في شركة بي.إم.دبليو الألمانية السيارة بأنها هاتف ذكي على عجلات فهي مزودة بتقنيات ذكية مثل خاصية تشغيل المحرك عن طريق الأمر الصوتي.

 

وقال “نعتبر سيارتنا منصة إلكترونية أكثر من كونها مجرد سيارة ونريد أن نجعلها متاحة أمام إضافة المزيد من الخدمات والتقنيات إليها من مختلف الشركاء.

 

وتم منح مقصورة السيارة شاشة ضخمة تعمل باللمس تمتد من الباب إلى الباب وإلى جانب الشاشة البالغ طولها 1.24 متر وعرضها 0.25 متر توجد شاشة أخرى أصغر على عجلة القيادة.

 

كما زودت الشركة سياراتها بتكنولوجيا متحدث إليكسا الذكي من أمازون، إضافة إلى عجلة القيادة المزودة للمرة الأولى بشاشة لمس ذكية تمنح السائق سيطرة كاملة على السيارة أثناء القيادة.

 

وتتعرف السيارة على هوية السائق من خلال المسح الضوئي لملامح الوجه، كما يمكن ضبط إعدادات السيارة بما يتناسب مع تفضيلات السائق الشخصية عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي.

 

وقال بريتفيلد إن “السيارة الجديدة ستكون مختلفة إذ يمكن تحديث تطبيقاتها بصورة منتظمة إلى جانب إمكانية استبدال وحدات الاستشعار عن بعد الموجودة فيها وهو ما يعني أن السيارة ستظل قادرة على مواكبة أحدث التطورات في عالم التكنولوجيا الرقمية”.

 

ومن المتوقع أن تكون السيارة الأكثر تقدما في السوق عند طرحها فالفئة القياسية منها ستكون قادرة على قطع مسافة 400 كلم قبل إعادة شحن بطارياتها أما الفئة الأعلى ذات البطاريات الأكبر فستتمكن من قطع مسافة 520 كلم قبل إعادة شحن البطاريات.

 

 

 

a.k

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة الاتجاه

عن مصدر الخبر

قناة الاتجاه

قناة الاتجاه

أضف تعليقـك