اخبار العراق اليوم

مكتب المالكي: التحالفات السياسية الحالية ليست نهاية المطاف

 الاتجاه برس / متابعة

 

 

أكد هاشم الركابي، المتحدث الرسمي باسم مكتب نائب رئيس الجمهورية، نوري المالكي، اليوم الأحد، ان مايجري من تحالفات على الساحة السياسية ليست نهاية المطاف، كاشفا عن تحالف قوى سياسية كبيرة مع المالكي بعد الانتخابات”.

 

وقال الركابي في تصريح صحفي تابعته “الاتجاه برس”,اليوم الاحد, إنه “في صلب المشروع السياسي لنائب رئيس الجمهورية، نوري المالكي، لتحقيق الاغلبية السياسية ، حيث ان هناك مبادئ واسس تتعلق بالكثير من المفاصل التي تخص سيادة العراق وحماية ارضه والنهوض به نحو الاعمار“.

 

وأضاف أن “الكثير من القوى السياسية اعربت عن استعدادها للمضي مع المالكي ضمن مشروعه”، مبينا ان “قسما منهم دخل في تحالفنا والقسم الآخر سيدخل معنا بعد الانتخابات“.

 

وأكد أن “هذه التحالفات ليست نهاية المطاف”، موضحا ان ” قوة لها فعالية في الساحة السياسية اتفقت مع المالكي على التحالف معه بعد الانتخابات“.

 

وتابع ان “المالكي يرغب بان تكون التحالفات بعد الانتخابات هي الاهم  وكل لاعب سيكون له وضعه وتأثيره في المشهد السياسي”، لافتا الى انه “خلال الساعات القادمة ستصدر ورقة رسمية عن التحالفات صادرة عن المفوضية“.

 

وشهدت الخارطة السياسية متغيرات كثيرة خلال اليومين الماضيين، مع بدء تشكيل التحالفات الانتخابية، حيث ان 29 تحالفا ظهر للساحة السياسية منذ يوم الخميس الماضي، وحتى الان، فيما بقي باب المفاوضات مفتوحا حتى اليوم الاحد، لإنهاء كافة التحالفات الانتخابية.

 

 

a.k

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة الاتجاه

قد يعجـــــبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *