اخبار العراق الان

مسؤول بديالى يطالب صلاح الدين بمسك مطيبيجة والقرى الحدودية التابعة لها

الغد برس
مصدر الخبر / الغد برس

ديالى/ الغد برس :
طالب مسؤول محلي في محافظة ديالى، اليوم الاحد، القوات الامنية والحكومة المحلية في محافظة صلاح الدين بمسك قرى مطيبيجة والقرى التابعة لها.
وقال رئيس المجلس المحلي لناحية العظيم في محافظة ديالى، محمد ضيفان العبيدي لـ”الغد برس”، إن “مطيبيجة والقرى التابعة لها في محافظة صلاح الدين تعد من اخطر المناطق التي تشكل تهديدا امنيا لمناطق محافظة ديالى وناحية العظيم كونها حدودية ومحاذية لها وتضم العديد من اوكار وخلايا داعش”.

وأضاف العبيدي، أن “القطعات الامنية التابعة لديالى مرابطة منذ ايام في حاوي العظيم لمنع تسلل داعش وانتظار مسك مطيبيجة وقراها من جهة صلاح الدين”، مبينا أن “عدم مسك الاراضي الحدودية بشكل محكم سيسمح لخلايا داعش بإتخاذها ملاذات امنة مرة اخرى بعد عمليات التطهير التي نفذت طيلة الفترة الماضية”.
وطالب رئيس المجلس القوات الامنية والحكومة المحلية في محافظة صلاح الدين بـ”مسك الاراضي التابعة لصلاح الدين اداريا ومنع تواجد خلايا داعش الارهابية فيها لتأمين مناطق ديالى الحدودية وخاصة قرى ناحية العظيم”، محذرا من “اهمال هذا الملف الخطير على حساب الامن”.
وتعد المناطق الحدودية ما بين ديالى وصلاح الدين من اكثر المناطق سخونة في المشهد الامني نتيجة نتيجة اتخاذها ملاذات واوكار من قبل خلايا داعش.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الغد برس

عن مصدر الخبر

الغد برس

الغد برس

أضف تعليقـك