اخبار العراق الان

فرقة العباس تعلن عزمها المشاركة بإزالة الالغام من البصرة

أعلنت فرقة العباس القتالية (احدى تشكيلات الحشد الشعبي والتابعة للعتبة العباسية المقدسة) اليوم الأحد عن عزمها المشاركة بإزالة الألغام من أراضي محافظة البصرة، مبينة ان تلك الخطوة تأتي بتوجيه من وكيل المرجعية العليا السيد احمد الصافي القاضية بتقديم الخدمات للمحافظة.

وقال المشرف العام للفرقة ميثم الزيدي في تصريح لراديو المربد عقب زيارته للبصرة ولقائة الحكومة المحلية، ان الفرقة ستوفر 3 آليات عملاقة فالقة للألغام من شأنها إزالة تلك المخلفات الحربية كاشفا عن عزم الفرقة تقديم خدمات أخرى للمحافظة دون تحديد طبيعتها لحين تنفيذها بحسب قوله.

من جانب اخر تفقد الزيدي عدد من عوائل الشهداء في المحافظة وتم دعمهم بالمساعدات المالية والصحية والعينية مؤكدا خلال الجولة عن استعداد الفرقة تجهيز متعلقات الزواج لذوي الشهادء المقبلين لذلك.

الى ذلك قال رئيس مجلس محافظة البصرة وكالة وليد كيطان للمربد أن هناك عدد من اهالي المحافظة مهجرين من مناطقهم منذ 38 عاماً بسبب المخلفات الحربية مشيدا بدور الفرقة وتقديمها النصر في سوح القتال وإقبالها لتقديم تلك الخدمات للبصرة

الى ذلك اوضحت رئيسة لجنة الاعمار في المجلس زهرة البجاري للمربد أن هناك مشاريع توقفت بسبب عدم رفع المخلفات الحربية من اراضيها كمشروع محطة الفاو البخارية ومشروع طريق الشلامجة ومشروع سكة الحديد التي خطط لها ان تربط منفذ الشلامجة ومدينة البصرة فضلا عن محطة مجاري الحي العسكري ومشروع ارصفة المعامر وميناء الواصلية.

الى ذلك، كشف مدير قسم ازالة اثار الحروب في ديوان المحافظة وسام يوسف للمربد بأن المساحات الملوثة بالمخلفات الحربية في محافظة البصرة تقدر بـ 1 مليار و300 مليون متر مربع وتضم مختلف انواع المقذوفات والألغام.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من راديو المربد

اقسام فرعية

قد يعجـــــبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *