اخبار العراق الان

الاعلان عن تأسيس المجلس الجماهيري في طوزخورماتو

كركوك الان kirkuknow
مصدر الخبر / كركوك الان kirkuknow

14 يناير, 2018 at 3:47 م

بغداد، 5-1-2018، وفد من نازحي طوزخورماتو يتحدثون عن مشاكلهم مع المسؤولين الحكوميين والسياسيين في بغداد تصوير: اعلام الوفد

كركوك ناو

أسس النازحين من طوزخورماتو، يوم السبت 13-1 المجلس الجماهيري في طوزخورماتو للعمل على إعادتهم الى القضاء ومتابعة مشاكلهم.

بعد عدة اجتماعات، انتخب المجلس يوم 13-1 رئيس واعضاء الهيئة التنفيذية للمجلس الجماهيري في طوزخورماتو.

وقال رئيس مجلس الجماهيري في طوزخورماتو برهان عادل لـ (كركوك ناو) ” قررنا تشكيل مجلس لنازحي طوزخورماتو، وتم احتيار خمسة اشخاص للهيئة التنفيذية للمجس في انتخاب، كما وتم اختياري رئيسا للمجلس”.

وأكد المجلس في بيان يوم السبت 13-1 بأن “الهدف من تأسيس المجلس هو لخدمة اهالي طوزخورماتو واهمها العمل على اعادة النازحين الى ديارهم” مضيفا ان “تعويض المتضررين وتطبيع الاوضاع في طوزخورماتو من ضمن اهداف المجلس الرئيسية”.

تركت الاف الأسر الكوردية في قضاء طوزخورماتو أثناء سير المعارك الطاحنة بين القوات العراقية والقوات التابعة لحكومة إقليم كردستان في 16 من تشرين الأول، منازلها في ظلمة الليل

وكانت الاف الاسر قد نزحت من طوزخورماتو يوم 16 تشرين الاول الماضي الى مدن أقليم كوردستان وذلك بعد عودة القوات العراقية الى المناطق المتنازع عليها بقرار من رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وانسحاب قوات البيشمركة من تلك المناطق.

تركت الأسر الكوردية في قضاء طوزخورماتو أثناء سير المعارك الطاحنة بين القوات العراقية والقوات التابعة لحكومة إقليم كردستان في 16 من تشرين الأول، منازلها في ظلمة الليل، دون أن يأخذوا معهم أي شيء، وفروا بأرواحهم من تحت نيران الاشتباكات، ويعيشون الآن مشردين نازحين في أوضاع معيشية صعبة مطالبين المساعدات الإنسانية.

وبعد خيبة املهم من حكومة اقليم كوردستان والحكومة العراقية، زار وفد من اهالي طوز خورماتو النازحين العاصمة بغداد للتباحث حول مشكلة النازحين وطالبوا بتقديم المساعدة الى النازحين للعودة الى ديارهم.

 

بغداد، 5-1-2018، وفد من نازحي طوزخورماتو يتحدثون عن مشاكلهم مع المسؤولين الحكوميين والسياسيين في بغداد تصوير: اعلام الوفد

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من كركوك الان kirkuknow

عن مصدر الخبر

كركوك الان kirkuknow

كركوك الان kirkuknow

أضف تعليقـك