اخبار العراق اليوم

رسول للقنصل التركي: نتتمنى من انقرة دوراً ايجابياً بحل المشاكل مع بغداد

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية

بغداد – موازين نيوز

عبر النائب الاول للامين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني كوسرت رسول، الاحد، للقنصل التركي في اقليم كردستان عن امنياته من ان تلعب تركيا دورا ايجابيا في حل المشاكل بين حكومة بغداد واقليم كردستان، فيما اكد اهمية دور ومكانة دولة تركيا في المنطقة.

وذكر بيان لمكتب رسول تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، ان “النائب الاول للامين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني استقبل في مدينة السليمانية، القنصل التركي العام في اقليم كوردستان هاكان كاراجي”، مبينا ان “اللقاء بحث الاوضاع في اقليم كوردستان والعلاقات بين اربيل وبغداد”.

اكد الجانبان خلال اللقاء، “اهمية وضرورة الحوار في اطار الدستور لحل جميع المشاكل”، مؤكدا  في الوقت نفسه على “اهمية دور ومكانة تركيا في المنطقة”.

وتمنى رسول، ان “تلعب تركيا دورا ايجابيا في حل المشاكل بين اقليم كردستان وحكومة بغداد”.

ومن جانبه اعرب القنصل التركي، عن “سروره والجمهورية التركية بعودة السيد كوسرت رسول الى اقليم كوردستان وتحسن صحته، مشيدا بالدور الهام له في الساحة السياسية الكوردستانية”.

هذا ووصف وفد حكومة اقليم كردستان، امس السبت (13 كانون الاول 2018)، محادثاته مع الحكومة الإتحادية خلال زيارته إلى بغداد بـ”الإيجابية”، فيما أشار إلى أن وفدا من بغداد سيتوجه الى أربيل بعد غد، الاثنين، للتباحث بشأن النقاط التي تم الاتفاق على مناقشتها. انتهى29/ر34

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك