اخبار العراق اليوم

قائم مقام الطوز: إقالتي غير قانونية ودوافعها سياسية والمحكمة الاتحادية ستكون الفصل

السومرية نيوز/ صلاح الدين
عد قائم مقام قضاء طوزخورماتو شلال عبدول، الاحد، قرار إقالته من قبل مجلس القضاء بأنه “غير قانوني ودوافعه سياسية”، فيما أكد أنه سيلجأ للمحكمة الاتحادية وقرارها سيكون “الفصل”.

وقال عبدول في حديث لـ السومرية نيوز، إن “قرار مجلس قضاء طوزخورماتو، في الاسبوع الماضي، بإقالتي كان بصورة غير قانونية وغير دستورية، وفيها الكثير من الخروق القانونية التي من السهولة الطعن بها”، مشيرا الى أن “الاقالة التي تجري يجب ان يبلغ فيها القائم مقام بالحضور رسمياً، وان الجلسة غاب عنها اكثر من نصف عدد الاعضاء، ولا نعلم كيف تمت الاقالة”.

وأضاف عبدول، أن “دوافع سياسية وراء عملية الاقالة”، مؤكدا “سوف الجأ الى المحكمة الاتحادية والادارية للطعن بهذا القرار وسوف يكون القضاء هو الفصل لاعادة الامور الى نصابها في قضاء طوزخورماتو”.

وكان نائب رئيس مجلس قضاء الطوز علي الحسيني أعلن، الأربعاء (10 كانون الثاني 2018)، عن إقالة قائم مقام القضاء شلال عبدول بالإجماع.

وكان قائم مقام قضاء الطوز بمحافظة صلاح الدين شلال عبدول اعتبر، الأربعاء (27 كانون الأول 2017)، أن ترشيح أي قائممقام أو إقالته من صلاحيات مجلس قضاء الطوز فقط، فيما أكد أن المجلس لم ينعقد لغاية اليوم ولم يرشح بديل عنه.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة السومرية

اقسام فرعية

قد يعجـــــبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *