اخبار الرياضة

السعودية والإمارات تهدّدان بالانسحاب من دوري أبطال آسيا

الغد برس
مصدر الخبر / الغد برس

متابعة/الغد برس:
جددت السعودية و الامارات مطالبتهما باللعب في ملاعب محايدة بمواجهة الفرق القطرية في دوري أبطال آسيا لـ كرةالقدم لعام 2018، الذي تنطلق مباريات دور المجموعات في 12 شباط المقبل.
وقال رئيس الهيئة العامة للرياضة في الإمارات محمد خلفان الرميثي في حديث تابعته “الغد برس”، “أوصلنا الرسالة إلى وفد الاتحاد الاسيوي واهمها اننا لن نلعب في قطر رغم اهمية دولة الامارات في انجاح دوري ابطال اسيا، حتى لو اضطررنا بان ننضم الى كونفدرالية (اتحاد قاري) ولن يستطيع احد اجبارنا على المشاركة في اماكن لا نرغب اللعب بها، وكسر قرار دولتنا في هذا الاطار”.

واكد الرميثي ان “أنديتنا ستلعب في بطولة دوري أبطال آسيا هذا العام، ولكن في ملاعب محايدة او نعلن الانسحاب من البطولة “.
من جهته قال رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل عزت ان “الوفد الاسيوي خلال زيارته الاخيرة اطلع بشكل كامل على قرارنا”، مبيناً ان “الاندية السعودية لن تلعب في قطر، ولن نخاطر في سلامة لاعبينا وجماهيرنا”.
وكشف عزت عن أن “اتحاد كرة القدم السعودي ينتظر القرار النهائي بهذا الشأن في اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي بشهر شباط المقبل”، معتبراً انه “في حال الاصرار على نظام الذهاب والاياب، فان ذلك يعني غياب 6 فرق اماراتية وسعودية، وبالتالي ستفشل البطولة الاسيوية فشلاً ذريعاً”.
وكان المكتب التنفيذي في الاتحاد الاسيوي لكرة القدم قرر في 28 تشرين الثاني الماضي عدم الموافقة على طلب الامارات والسعودية بخوض مباريات دوري ابطال آسيا مع الفرق القطرية في ملاعب محايدة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الغد برس

عن مصدر الخبر

الغد برس

الغد برس

أضف تعليقـك