منوعات

فوائد مذهلة لشرب الماء الدافئ يوميا

متابعة/ الغد برس:
كلنا يعي تماما ضرورة وفوائد شرب الماء لجسم الإنسان، وأنه يتعين على الشخص تناول ما يتراوح بين 7 إلى 8 أكواب من الماء يوميا للحفاظ على الصحة بشكل عام، لكن ما قد لا يعرفه كثير منا هو أن تناول الماء الدافئ وخاصة في الصباح يعد علاجاً صحياً شاملاً للعديد من الأمراض.

حمل التطبيق
على جوجل بلاي
حمل التطبيق
على متجر التطبيقات

وإليكم فيما يلي 10 فوائد مذهلة لتناول الماء الدافئ المائل للسخونة ستجعلكم تحرصون على تناوله طوال اليوم، حسب ما جاء في موقع “بولد سكاي” المعني بالصحة:
1- تهدئة الجيوب الأنفية
يخفف البخار المنبعث من الماء الساخن انسداد الجيوب الأنفية والصداع المصاحب لالتهابها، كما أن شرب الماء الساخن يمنع تراكم المخاط.
2- تحسين أداء الجهاز الهضمي
يعزز شرب الماء الساخن يوميا من أداء الجهاز الهضمي، حيث إن مرور الماء الدافئ من خلال المعدة والأمعاء يجعل الجهاز الهضمي رطبا وأكثر قدرة على التخلص من الفضلات.
3- تهدئة الجهاز العصبي
يعمل شرب الماء الساخن على تهدئة الجهاز العصبي الأمر الذي يجعل الشعور بالألم أقل، خاصة لدى من يعانون من التهاب المفاصل.
4- علاج الإمساك
رغم أن الإمساك يعد مشكلة شائعة يعاني منها الكثير من الناس، إلا أن شرب كوب من الماء الساخن يساعد الأمعاء في الانقباض والتخلص من الفضلات.
5- إنقاص الوزن
يساعد تناول كوب من الماء الدافئ مع بضع قطرات من الليمون صباحاً في تحسين عملية التمثيل الغذائي للجسم، مما يعطي الجسم القدرة على حرق المزيد من السعرات الحرارية على مدار اليوم وبالتالي إنقاص الوزن بفاعلية.
6- تنقية الجسم من السموم
ينشط تناول الماء الدافئ بشكل يومي الغدد الصماء في الجسم وبالتالي يفرز الجسم بشكل سليم العرق الذي يخلصه من السموم.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الغد برس

قد يعجـــــبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *