اخبار العراق الان

روحاني يعلن: هزمنا أميركا

متابعة/.. قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، الاحد، أن أميركا هُزمت في عدد من الساحات امام الشعب الإيراني، مبينا ان الأمريكان حاولوا الوقوف بمواجهة الرأي العام العالمي والاطاحة بالتعهدات الدولية لكنها أخفقت.

ونقلت وكالة "تسنيم"، ان "الرئيس روحاني وفي كلمته خلال مراسم اختتام مهرجان فارابي التاسع، لفت الى محاولات الامريكيين لتقويض الاتفاق النووي خلال الأيام الماضية" مبينا ان "الجميع شاهد الجبهة المواجهة لأمريكا، فعدا دولة أو دولتين وكيان كريه، كانت جميع الدول موحّدة في مواجهة الأمريكيين".

ولفت حسن روحاني، إلى أن "عدم احترام المقررات الدولية، والقيم الدينية، والعدالة، والصدق، والوفاء بالعهد والالتزام بتعهدات الحكومات المنصرمة يؤدي الى نتيجة وهي عدم إمكانية عقد أي تعهدات أخرى".

وأضاف روحاني، ان "الفترات الحكومية هي فترات قصيرة، ولذلك فإن الحفاظ على الثقة يقتضي التزام الحكومات اللاحقة بالتعهدات التي قطعتها الحكومات السابقة، وهذا المبدأ أساس في العلاقات الدولية".

وأعرب الرئيس روحاني، عن "ارتياحه من عدم نجاح إدارة البيت الأبيض في زعزعة وتخريب التعهدات الدولية والإطاحة بمقررات مجلس الأمن واتفاق 7 دول" موضحا ان "عدم النجاح الأمريكي في هذا المجال هو انتصار للبشرية والأخلاق".

وحول الاتفاق النووي، أشار الرئيس الإيراني إلى أن "الاتفاق يملك نجاحات لا يمكن أن تنتهي مع مرور الزمن" مضيفا "لقد أثبتنا للعالم أنّه يمكن حل المشاكل الإقليمية والدولية المعقدة عبر الجلوس الى طاولة المفاوضات، هذا سيبقى مسجلا في التاريخ".

وتابع روحاني، "لقد أثبتنا للعالم بأننا صادقون وأن أعداءنا كاذبون. هذا ما تقوله الوكالة الدولية للطاقة الذرية التي تتواجد فيها الولايات المتحدة نفسها" مبينا انه "لقد بذل ترامب مساع ضخمة للإطاحة بالاتفاق لكنّه لم يحقق ذلك". انتهى5

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من عين العراق نيوز

عن مصدر الخبر

عين العراق نيوز

عين العراق نيوز

أضف تعليقـك