اخبار الاقتصاد

التجارة تضع خططا جديدة لتحقيق الامن الغذائي للمناطق المحررة

جريدة الزوراء
مصدر الخبر / جريدة الزوراء

التجارة تضع خططا جديدة لتحقيق الامن الغذائي للمناطق المحررة

بغداد / متابعة الزوراء:
دعتْ وزارة التجارة ، الاحد، ملاكاتها في شركات ودوائر الوزارة للاستعداد لاعداد خطط وبرامج مدروسة لانطلاقة جديدة تُحقق اهدافها المرجوة.وذكر رئيس خلية الازمة في وزارة التجارة، وليد الموسوي، ان الخلية استعرضت وناقشت المواضيع المطروحة في جدول اعمال الخلية خاصةً توفير وتجهيز المواد الغذائية للمناطق المحررة من تنظيم داعش لتحقيق الامن الغذائي بعد استقرار الوضع الامني هناك”.
واوضح ان الاجتماع تناول موضوع تفعيل مجالس الادارة في شركات الوزارة من خلال الخطط والرؤى ومؤشرات المرحلة الحالية للنهوض بواقعها خاصة وانها تحتاج الى التقييم والتقويم في ان واحد.
مشيراً الى ضرورة تجديد فاعلية اسطول نقل وزارة التجارة من خلال البحث والتفاوض مع شركة النقل البري للتعاقد والاستفادة من تجربتهم في برنامج متابعة حركة النقل لاسطول الشاحنات (GPS) لغرض اعداد العدة لاستخدامه خلال الستة اشهر المقبلة.
وتابع الموسوي ان الاجتماع اكد على ضرورة تفعيل شركات الغذاء للدخول للسوق من خلال المنافسة حيث نوقشت مراحل مشروع تجربة انتاج الطحين من خلال مشاركة مطاحن القطاع الخاص والذي تتبناه وزارة التجارة عبر شركتي تصنيع وتجارة الحبوب وذلك بعد مصادقة لجنة الشؤون الاقتصادية في الامانة العامة لمجلس الوزراء ليكون حيز التنفيذ.

No related posts.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة الزوراء

عن مصدر الخبر

جريدة الزوراء

جريدة الزوراء

أضف تعليقـك