اخبار العراق الان

التربية تصدر قرارات لمعالجة حالات طلبة المناطق المحررة

بغداد – عراق برس – 14 كانون الثاني/ يناير: أصدرت وزارة التربية، اليوم الأحد، قرارات لمعالجة حالات التلاميذ والطلبة الذين كانوا تحت قبضة تنظيم داعش الإرهابي منذ العام الدراسي 2013 – 2014 والى ما بعد التحرير، موضحة أنها احتسبت السنوات الفائتة عدم رسوب لطلبة المرحلة المتوسطة والإعدادية في نينوى، فيما سمحت لتلاميذ الصف الأول الابتدائي الذين تجاوزت أعمارهم بالتسجيل في الصف الأول.

 

 

وقال مدير التقويم والامتحانات في الوزارة شاكر نعمة عبد عون في بيان، إن “الوزارة قررت معالجة حالات التلاميذ والطلبة الذين كانوا تحت قبضة تنظيم داعش الإرهابي منذ العام الدراسي 2013 – 2014 والى ما بعد التحرير”، موضحا أن “تلاميذ الصف الأول الابتدائي الذين تجاوزت أعمارهم السن القانونية يسجلون على إن لا يزيد عمر التلميذ عن 9 سنوات ولولي الأمر الخيار في تسجيله في الصف الأول الابتدائي آو إجراء سبر معلومات مع ما وصل إليه اقرأنه المستمرين في الدوام حسب تعليمات سبر المعلومات المعمول بها على إن لا يشمل ذلك اجتياز المرحلة الابتدائية”.

 

 

وأضاف، أن “طلبة المرحلة المتوسطة وطلبة المرحلة الإعدادية (الرابع الإعدادي والخامس الإعدادي والسادس الإعدادي) ستعد السنوات الفائتة سنوات عدم رسوب لهم وينتظمون وفق استحقاقهم الدراسي في الصفوف التي وصلوا إليها قبل الإحداث مع تقديم تعهد خطي بمستواهم الدراسي على إن لا يشمل ذلك عبور المرحلة المنتهية آو التقديم للامتحان الخارجي اعتماداً على تخرجهم من الصف السادس الابتدائي وللأعوام الدراسية (2011-2012 ، 2012-2013، 2013-2014)”، مبينا أن “ذلك يأتي اعتماداً على بورد الدرجات المتوفر لدى المديرية العامة للتقويم والامتحانات والتي زودت تربية نينوى بها”.

 

 

وأشار عبد عون الى أن “الطلبة الذين تجاوزت أعمارهم السن النظامية للدراسة الصباحية يتم قبولهم في الدراسة الصباحية بعد إنقاص سنتين من كتاب المديرية العامة للتعليم العام الذي حدد بموجبه أعمار القبول في المدارس الصباحية لكون السنتين السابقتين تحت سيطرة كيان داعش الإرهابي عدت سنوات عدم رسوب”، مؤكداً أن “هذه المعالجات تشمل الطلبة والتلاميذ الذين ظهرت نتائجهم الوزارية للامتحانات العامة في محافظة نينوى حصراً وحسب قاعدة البيانات المحفوظة لدى المديرية العامة للامتحانات في الوزارة”.

 

 

وتابع، “سيتم تمديد فترة التقديم للامتحانات الخارجية للطلبة قضاء تلعفر والمشمولين بهذه المعالجات لغاية يوم الاثنين الموافق (15 كانون الثاني 2018)”.

 

 

وذكر أن آلاف الطلبة والتلاميذ لم يلتحقوا بمدارسهم في مناطقهم إبان سيطرة “داعش” عليها، وبعد التحرير أكدوا ضرورة إكمال مسيرتهم التعليمية وتعويض ما فاتهم. انتهى س

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من عراق برس

اقسام فرعية

قد يعجـــــبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *