اخبار العراق الان

تيار الحكمة: نتجه بشكل جدي للتحالف مع قائمة العبادي

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم

أعلن تيار الحكمة الوطني، الأحد، توجهه بشكل جدي للتحالف مع ائتلاف “نصر العراق” الذي يرأسه حيدر العبادي، رئيس الوزراء الحالي.

وقال المتحدث باسم التيار، نوفل أبورغيف، في تصريح صحفي إن “الأمر بشأن التحالف مع رئيس الوزراء حيدر العبادي، غير محسوم لغاية هذه الساعة”، مبيناً أن “النقاشات الجدية لاتزال قائمة بالنسبة للتحالفات الانتخابية”.

وأضاف أبو رغيف، أن “المسار يتجه بشكل جدي إلى تحالف تيار الحكمة الوطني مع قائمة العبادي”.

واشترط تيار الحكمة في وقت سابق من اليوم الأحد، دخوله ككيان انتخابي أساسي ورئيسي وليس كيان ثانوي، مقابل إنضمامه إلى ائتلاف “نصر العراق” الذي يرأسه العبادي.

وعلى أرض الواقع يبدوا أن ائتلاف “نصر العراق” أحد أبرز التحالفات وأهمها لاسيما بوجود شخص رئيس الوزارء حيدر العبادي على رأس ذلك التحالف.

وحصلت وكالة (بغداد اليوم) على وثائق صادرة عن مفوضية الانتخابات، الأحد، بينت الأحزاب والمكونات السياسية التي انضمت لتحالف “نصر العراق” الذي يرأسه حيدر العبادي، رئيس الوزراء الحالي، لعل أبرزها منظمة بدر التي يتزعمها هادي العامري، والمؤتمر الوطني التي يرأسها آراس حبيب، فضلاً عن أحزاب وشخصيات أخرى.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، أعلنت في 11 كانون الثاني 2018، عدم وجود أي تمديد بشأن فترة تسجيل التحالفات الانتخابية التي انتهت بانتهاء الدوام الرسمي ليوم الخميس الماضي.

ورغم انتهاء مدة تسجيل التحالفات التي ستخوض الانتخابات المقبلة، لاتزال الكتل والائتلافات السياسية تسعى للدخول بتحالفات انتخابية استعداداً لموعد الاقتراع المقبل.

وحدد مجلس الوزراء، في 5 كانون الأول 2017 الـ(12 من شهر آيار 2018) المقبل، موعداً لإجراء الانتخابات البرلمانية ومجالس المحافظات معاً.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة بغداد اليوم

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك