اخبار الرياضة

رقم سلبي لتشيلسي لم يحدث في تاريخه وتوتنهام يرقص على جراح إيفرتون

جريدة الزوراء
مصدر الخبر / جريدة الزوراء

رقم سلبي لتشيلسي لم يحدث في تاريخه وتوتنهام يرقص على جراح إيفرتون

خرجَ تشيلسي على أرضه وبين جماهيره بتعادل مخيب مع ضيفه ليستر سيتي 0-0 في المرحلة 23 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.
وهو التعادل السلبي الثالث على التوالي لتشيلسي بعد نتيجة مماثلة ضد أرسنال في ذهاب نصف نهائي كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة الأربعاء الماضي، وسقوطه في فخ التعادل مع نوريتش سيتي 0-0 في مسابقة كأس إنكلترا في مباراة ستعاد على ملعبه، وهو ما يحصل له للمرة الأولى في تاريخه.
كما أنه التعادل الرابع على التوالي للفريق اللندني في مختلف المسابقات بعد تعادله أيضاً مع أرسنال 2-2 في الدوري (الجولة الماضية).
وكان ليستر سيتي الطرف الأفضل وسنحت له فرص بالجملة لا سيما في الشوط الأول بقيادة صانع ألعابه الجزائري رياض محرز الذي تلاعب بدفاع تشيلسي كما يشاء وموّن زملاءه بالعديد من الكرات المتقنة لم يحسنوا استغلالها.
واستمرت أفضلية ليستر في الشوط الثاني حتى طرد مدافعه بن شلويل لحصوله على بطاقة صفراء ثانية في الدقيقة 68 ليكمل الدقائق الـ22 الأخيرة بعشرة لاعبين.
لكن على الرغم من ذلك، لم ينجح تشيلسي في استغلال هذا الموقف على الرغم من أن مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي لعب أكثر من ورقة هجومية في الدقائق الأخيرة ليحسم النتيجة من دون طائل.
البلوز صار رصيدهم 47 نقطة في المركز الثالث، أما ليستر فـ31 نقطة في المركز 8.
ودخل وست هام منطقة الأمان تماماً بفوزه الساحق خارج ملعبه على هادرسفيلد 4 – 1 بفضل ثنائية لمهاجمه الأرجنتيني مانويل لانزيني (56 و61) بعد أن سجل له قائده مارك نوبل (25) والنمساوي ماركو أرناتوفيتش (46) الهدفين الآخرين. أما هدف هادرسفيلد الوحيد فسجله جو لولي (40).
وصار رصيد وست هام 25 نقطة في المركز 11، أما هادرسفيلد فتوقف عند النقطة 24 في المركز 13.
وحذا حذوه كريستال بالاس بفوزه على بيرنلي بهدف سجله السنغالي باكاري ساكو (21).
كريستال بالاس بات يملك من النقاط 25 في المركز 12، أما بيرنلي فوقف عند النقطة 34 في المركز السابع.
وحقق وست بروميتش البيون أول فوز له بقيادة مدربه ألآن بارديو إثر تغلبه على برايتون بهدفين سجلهما مدافعاه جوني إيفانز (4) وكريغ داوسون (55).
وأصبح في جعبة وست بروميتش 19 نقطة في المركز 19 أيضاً، في حين توقف برايتون عند النقطة 23 في المركز 15.
وتعادل واتفورد مع ساوثمبتون 2-2. سجل للأول اندري غراي (58) والفرنسي عبداللاي دوكوريه (90)، بعد ان تقدم الثاني بهدفين لجيمس ورد براوس (20 و44).
واتفورد في المركز العاشر (26 نقطة)، وساوثمبتون 16 برصيد 21 نقطة.
وتعادل أيضاً نيوكاسل مع سوانسي سيتي 1-1. سجل للأول الإسباني خوسيلو (68)، وللثاني الغاني جوردان ايوو (60).
نيوكاسل في المركز الرابع عشر (23 نقطة)، وسوانسي في المركز العشرين والأخير (17 نقطة).
وأصبح هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير الهداف التاريخي لناديه في الدوري المحلي برصيد 98 هدفاً بعدما سجل ثنائية من الرباعية ضد ايفرتون.
وعادل مهاجم إنكلترا المتألق، الذي رفع رصيده إلى 28 هدفا في كل المسابقات هذا الموسم، عدد أهداف تيدي شيرينغهام بعدما تابع تمريرة سون هيونغ مين في بداية الشوط الثاني قبل أن يسجل الهدف الثالث بعد كرة من إيريك داير.
وكان سون لاعب الوسط سجل الهدف الأول، بعدما هز الشباك للمباراة الخامسة على التوالي في الدوري، في الدقيقة 26 بعد كرة عرضية من سيرج أورييه في الدقيقة 26.
وفي ظل معاناة دفاع إيفرتون أكمل إريكسن الرباعية مستغلاً تمريرة بكعب القدم من ديلي آلي وسدد بقوة في مرمى الحارس جوردان بيكفورد في الدقيقة 81.
وأصبح رصيد توتنهام 44 نقطة في المركز الخامس وبفارق الأهداف عن ليفربول رابع الترتيب بينما تجمد رصيد إيفرتون عند 27 نقطة في المركز التاسع.

No related posts.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة الزوراء

عن مصدر الخبر

جريدة الزوراء

جريدة الزوراء

أضف تعليقـك