اخبار العراق اليوم

البعيجي يطالب الحكومة بالضغط على تركيا لزيادة حصة العراق المائية

بغداد – واع
طالب نائب رئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية منصور البعيجي، اليوم الاحد، الحكومة باستخدام الملف الاقتصادي للضغط على دول منابع المياه من اجل زيادة حصة العراق المائية، مشيرا الى ان على رئيس الوزراء استخدام كل الوسائل، ومنها الملف الاقتصادي، للضغط على دول منابع المياه الداخلة للعراق من اجل زيادة حصتنا المائية.
وذكر بيان صادر عن البعيجي تسلمت وكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه ان “على الحكومة التدخل سريعآ للضغط على تركيا لزيادة حصتنا المائية خصوصآ ان تركيا لديها ملف اقتصادي كبير في العراق”. مضيفا انه يجب على الحكومة استخدامه وسيلة ضغط وعدم اتخاذ موقف المتفرج جراء مايحصل من حرب مياه نتعرض اليها منذ فترة طويلة من قبل دول المنبع”.
وأضاف ان “اجتماعات وزير الموارد المائية لن تجدي نفعآ اذا لم تكن هناك زيادة بحصة العراق من قبل دول المنبع خصوصا انه كانت هناك زيارات لوزير الموارد المائية الى تركيا ولكن لم تأت ثمرها”.
وتابع” بعد ان تم تحرير اراضينا من عصابات داعش الارهابية نتعرض اليوم الى حرب مياه لاتقل خطورة عن حرب عصابات داعش من قبل دول المنبع لانها دمرت الزراعة في بلدنا بعد جفاف الانهر في عدة محافظات”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء العراقية

عن مصدر الخبر

وكالة الانباء العراقية ( INA )

وكالة الانباء العراقية ( INA )

أضف تعليقـك