اخبار الرياضة

سقوط مخيب لريال مدريد أمام فياريال … أتلتيكو وفالنسيا يواصلان ملاحقة البارسا

جريدة الزوراء
مصدر الخبر / جريدة الزوراء

سقوط مخيب لريال مدريد أمام فياريال … أتلتيكو وفالنسيا يواصلان ملاحقة البارسا

واصل النادي الملكي نزيف النقاط وفشل في تحقيق الفوز للمرة الثالثة على التوالي في الليغا ومني بخسارته الثالثة على أرضه بعد سقوطه أمام ريال بيتيس وبرشلونة، والرابعة بعد خسارته أمام مضيفه جيرونا.
وتجمد رصيد ريال مدريد عند 32 نقطة في المركز الرابع بفارق 16 نقطة خلف غريمه التقليدي ووصيفه برشلونة المتصدر الذي يملك فرصة توسيع الفارق الى 19 نقطة عندما حل ضيفا على ريال سوسييداد أمس الأحد.
ريال مدريد الذي يملك مباراة مؤجلة، كان الطرف الافضل طيلة المباراة وسنحت للاعبيه الكثير من الفرص الحقيقية للتسجيل بيد ان دفاع فياريال كان حاضراً بقوة خصوصاً حارس مرماه سيرخيو اسينخو الذي تألق بشكل لافت وتصدى للعديد من المحاولات.
النادي الملكي المتوج بخمسة ألقاب الموسم الماضي، سدد 28 مرة باتجاه مرمى فياريال وهي اعلى عدد لفريق في الليغا هذا الموسم (بينها 7 بين الخشبات الثلاث)، لكنه لم يوفق في هز الشباك.
في مباراة أخرى، عمق جيرونا الوافد حديثا إلى دوري الأضواء جراح ضيفه لاس بالماس صاحب المركز الأخير عندما سحقه بنصف دزينة نظيفة من الأهداف.
وصمد لاس بالماس طيلة الشوط الأول وخرج متخلفاً بهدف وحيد سجله الدولي الأوروغوياني السابق كريستيان ستوياني في الدقيقة 25 من ركلة جزاء، قبل ان ينهار في الشوط الثاني وتتلقى شباكه 5 أهداف بينها ثلاثية “هاتريك” للكيني ميكايل اولونغا في الدقائق 57 و70 و79.
وسجل بورخا غارسيا (64) وكريستيان بورتوغيس (74) الهدفين الأخرين.
واستعاد جيرونا نغمة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين فحقق فوزه السابع هذا الموسم وارتقى الى المركز التاسع مؤقتا برصيد 26 نقطة بفارق نقطتين امام اتلتيك بلباو وليغانيس وريال بيتيس.
في المقابل، مني لاس بالماس بخسارته الرابعة عشرة هذا الموسم والثالثة تواليا والرابعة في مبارياته السبت الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز، فتجمد رصيده عند 11 نقطة في المركز الأخير.
وواصل أتلتيكو مدريد وفالنسيا مطاردتهما للمتصدر برشلونة بعد فوز الأول على ايبار والثاني على ديبورتيفو لاكورونيا في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
في المباراة الأولى، قاد الفرنسي كيفن غاميرو فريقه أتلتيكو مدريد لفوز ثمين على مضيفه ايبار بعد تسجيله هدف المباراة الوحيد (27).
وعزز أتلتيكو مدريد موقعه في المركز الثاني برصيد 42 نقطة مقلصاً الفارق مؤقتاً الى 6 نقاط خلف برشلونة.
وتعرض ايبار السابع مؤقتاً (27 نقطة) للخسارة الثامنة له هذا الموسم والاولى له في المراحل التسع الاخيرة ( 6 انتصارات وتعادلين).
وفي المباراة الثانية، فاز فالنسيا على مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا 2 – 1، وسجل للفائز غونزالو غيديش (37) ورودريغو مورينو (64) وللخاسر الروماني فلورين أندوني (88).
وعزز فالنسيا مركزه الثالث برصيد (40 نقطة) في حين يحتل ديبورتيفو لاكورنيا المركز السابع عشر مؤقتاً برصيد 16 نقطة.

No related posts.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة الزوراء

عن مصدر الخبر

جريدة الزوراء

جريدة الزوراء

أضف تعليقـك