اخبار العراق اليوم

بالفيديو: في واسط…دعوات للابتعاد عن الانتماء العشائري للمرشح والتركيز على الكفاءة

استذكارًا لمن ضحّى من مقاتليهم في معارك التحرير وإعلانًا منهم لرفض الفاسدين وعدم الوقوع في شراكهم، نظّم شيوخ عشائر محافظة واسط مؤتمرا جددوا فيه رفضهم لان تتبنى العشيرة للمتورطين بالدم العراقي وللفاسدين ايضا.

شيخ عشيرة قال: “نحن نحارب كل من كان سببا في ضياع ابنائنا في ترمل النساء وتيتيم الاطفال، نحن الان مقبلين على الانتخابات، اخذنا عهدا على انفسنا انه نقاطع كل المفسدين نقف مع الاصلاح لا نستقبل من تلطخت يده بدمائنا”. (كلام محكي)

وأضاف الأكاديمي يوسف عناد: “لا نريد ان يتخذ بعض المسؤولين او المرشحين في الانتخابات القادمة ان يجعلوا من العشيرة واجهة لتصديات شخصية وليس لتصديات بناء العراق”. (كلام محكي)

ناشطون وشيوخ وجدوا في المؤتمر فرصة لمطالبة رئيس الوزراء ومجلس النواب بالكشف عن المتسببين في قضية سبايكر والصقلاوية ومحاسبتهم .

حسين العايدي، ناشط مدني، قال: “لا ننسى شهداء سبايكر التي غُيبت قضيتهم الى يومنا هذا ولا نعرف من هو المسبب الحقيقي وكلامنا موجه الى السيد العبادي المحترم على ان يهتم بقضية سبايكر التي غُيبت والتي راح ضحيتها اكثر من الف وسبعمئة شهيد”. (كلام محكي)

ودعا شيوخ عشائر وناشطون مدنيون واكاديميون الى عدم تكرار مأساة العراقيين على مدى السنوات الماضية من خلال الاخفاقات المتعددة بسبب سوء الاختيار داعين المواطنين الى الاعتماد على الكفاءة كشرط للتمثيل .

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة السومرية

اقسام فرعية

قد يعجـــــبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *