اخبار العراق اليوم

الاستثمار النيابية: مؤتمر الكويت انطلاقة مهمة لمرحلة ما بعد داعش

بغداد – واع

وصفت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، اليوم الثلاثاء، مؤتمر المانحين المنعقد في الكويت بالانطلاقة المهمة نحو تحقيق الازدهار لمرحلة ما بعد داعش، داعية الحكومة الى وضع الخطط الناجحة لتشجيع المجتمع الدولي على دخول البلاد والبدء بالاستثمار في المشاريع الخدمية.

وقال عضو اللجنة جواد البولاني لوكالة الانباء العراقية (واع) اليوم، ان “العراق بدأ خطوة مهمة بانعقاد مؤتمر المانحين في الكويت، أشرك فيه المجتمع الدولي لعملية البناء والاعمار والاستثمار ما بعد داعش الارهابية”، مبينا ان “انعقاد مؤتمر المانحين تعد انطلاقة مهمة ووضع علامة صح امام العراق القابل للنمو والتطور”.

ورأى أن “مؤتمر الكويت يعد فرصة تعتمد في نجاحها على العراق من خلال التخطيط الناجح ووضع البرامج الدقيقة واعتماد الشفافية لتشجيع المجتمع الدولي على البدء بعملية البناء والاعمار والاستثمار والاستفادة من خبراته وتقنياته واستغلال المنح الواردة للعراق”.

ودعا البولاني المعنيين باستقطاب الفرص الاستثمارية والمنح الى “العمل باحترافية عالية”، لافتا الى ان “لدى الشركات العالمية رغبة في الدخول الى العراق والاستثمار في المشاريع الخدمية، وأن لدى العراق امكانية لادارة الاعمار ادارة سليمة بعيدا عن شبهات الفساد”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء العراقية

اقسام فرعية

قد يعجـــــبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *