منوعات

نوع القهوه وتأثيره على الوزن والصحة

عراق برس
مصدر الخبر / عراق برس

نيويورك-عراق برس-12شباط/فبراير:نصحت دراسة لجامعة إلينوي في الولايات المتحدة الأميركية كل من يرغب بالتخفيف من وزنه بشرب القهوة خالصة بلا سكر، بلا كريمة، وبلا حليب، لأنه وعلى المدى الطويل ستصبح هذه المكونات عوامل حقيقية لزيادة الوزن.

 

 

 

 

ولاحظ الباحثون أنه “خلافا لغيرها من المشروبات الشعبية، كالكحول، والمشروبات الغازية، والمشروبات السكرية، التي تستهلك عادة من دون إضافة، فإن كثير من الناس يفضلون شرب القهوة والشاي مع الإضافات الغذائية، مثل السكر أو الكريم، وغيرهما.

 

 

 

 

 

وأكد الباحثون أن ” هذه المكملات في كثير من الأحيان مواد منشطة ومليئة بالدهون، ولكنها ضعيفة من حيث القيمة الغذائية” .

 

 

 

 

وخلال الدراسة، سجل الباحثون زيادة قدرها 69 سعرة حرارية إضافية عند شاربي القهوة مع ملحق، وزيادة 43 سعرة حرارية زائدة عند شاربي الشاي مع ملحق.

 

 

وحسب تقرير مجلة medisite.fr الطبية فقد أجريت مقابلات مع أكثر من 19000 شخص حول عاداتهم في شرب القهوة. وقال 67.5٪ من الذين يشربون القهوة أنهم يتناولونها مع ملحق، وكذلك قال 33.4٪ من الذين يشربون الشاي.

 

 

 

 

وقال البروفيسور ريوبينغ آن، من جامعة إلينوي ”إن الإضافات اليومية المرافقة للهقوة قد تكون خفيفة، ولكن مع مرور الوقت فإن السعرات الحرارية الزائدة تتحول إلى كيلوغرامات إضافية” وحسب تقرير الوكالة الوطنية للصحة الغذائية فإن القهوة، في فرنسا مثلا، هي المشروب الأكثر استهلاكا بعد الماء،فإذا كانت مزاياها موضوع جدل في بعض الأحيان، بسبب مخاطر قلة النوم، والقلق، وأمراض القلب ، فقد أبرزت العديد من الدراسات صفاتها الإيجابية المضادة لطنين الأذن، ومكافحة سرطان الكبد، ومكافحة مرض الزهايمر .

 

 

 

وعلى أي حال فالأفضل، في رأي الأطباء وخبراء التغذية، أن يعتاد الناس على شربها من دون سكر أو كريم.انتهى(1)

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من عراق برس

عن مصدر الخبر

عراق برس

عراق برس

أضف تعليقـك