العراق الان

حملات تفتيش واسعة في المدن العراقية لمصادرة قاذفات الصواريخ وأسلحة الهاون

عراق برس
مصدر الخبر / عراق برس

بغداد – عراق برس – 12 شباط/ فبراير: وجه مجلس الأمن الوطني، اليوم الأحد، بتنفيذ حملات تفتيش واسعة في بغداد وعموم مدن العراق لمصادرة قاذفات الصواريخ وأسلحة الهاون، وأمهل الجهات والأشخاص الذين يملكون تلك الأسلحة 10 أيام لتسليمها إلى الجهات المعنية، مؤكدا ضرورة الإسراع في مباشرة اللجنة التحقيقية التي شكلها رئيس الوزراء حيدر العبادي للتحقيق في أحداث تظاهرة ساحة التحرير التي انطلقت يوم أمس.

 

 

وقال مكتب العبادي في بيان، إن الأخير “ترأس اليوم اجتماع المجلس الوزاري للأمن الوطني، حيث ناقش المجلس انجازات قواتنا البطلة واستعداداتها لتطهير باقي مناطق نينوى”، لافتا إلى أن “المجلس بحث الأحداث التي جرت أمس في التظاهرات وتداعياتها”.

 

 

وأضاف أنه “تم التأكيد على أهمية الالتزام بالقانون والأماكن المحددة للتظاهر من اجل سلامة وامن المتظاهرين ومنع العناصر المندسة من استغلال التظاهرات لإحداث فوضى تسببت بإراقة الدماء، وضرورة الإسراع في مباشرة اللجنة التحقيقية التي شكلها القائد العام للقوات المسلحة وإكمال عملها”.

 

 

تابع مكتب العبادي أنه “في الوقت الذي يشيد المجلس بأداء القوات الأمنية فإننا نجدد حرصنا على توفير الأمن وسلامة المتظاهرين السلميين الذين لم يكونوا جزءا من التصادم مع قواتنا الأمنية”.

 

 

وأمر العبادي، أمس السبت، بإجراء تحقيق كامل بشأن الإصابات التي وقعت بين صفوف الأجهزة الأمنية والمتظاهرين الذين طالبوا بتغيير مفوضية الانتخابات وقانونها في تظاهرة أمس بساحة التحرير. انتهى س

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من عراق برس

عن مصدر الخبر

عراق برس

عراق برس

أضف تعليقـك