اخبار الاقتصاد

إيطاليا والبنك الإسلامي للتنمية يدعمان العراق بـ 832.5 مليون دولار

الاتجاه برس / الكويت


أعلنت إيطاليا والبنك الإسلامي للتنمية منح العراق 832.5 مليون دولار لإعادة الإعمار، خلال مشاركتهما بمؤتمر المانحين لإعادة الإعمار المنعقد بالكويت”.

 

وأوضح المدير العام للتعاون التنموي الإيطالي، أن “بلاده ستعطي العراق نحو 332.5 مليون دولار، منها 260 مليون يورو (321 مليون دولار) على شكل قروض ميسرة.

 

وقال جورجيو مارابودي، خلال مشاركته بمؤتمر إعمار العراق بالكويت، إنه إلى جانب القروض الميسرة تلك، فسوف تقدم روما لبغداد، منح بقيمة 6.5 مليون دولار، ومساعدات إنسانية بـ5 ملايين دولار.

 

كما أوضح رئيس البنك الإسلامي للتنمية أحمد محمد علي، أن البنك التنموي الأكبر في بلدان العالم الإسلامي، مستعد لتمويل إعادة إعمار وتهيئة البنى التحتية العراقية بمبلغ 500 مليون دولار.


وأعلنت قطر عن قروض واستثمارات بمليار دولار لإعادة إعمار العراق، كما أشارت ألمانيا إلى أنها ستقدم مساعدة قيمتها 350 مليون دولار.

 

وأوضحت اليابان، أنها ستسهم بـ100 مليون دولار للعراق عبر وكالات تابعة للأمم المتحدة ومنظمات دولية.

 

وقدّر المدير العام بوزارة التخطيط العراقية، قصي عبد الفتاح، تكلفة إعادة إعمار العراق بعد سنوات الحرب بنحو 88.2 مليار دولار (104.61 تريليون دينار).

 

كما ،قدّر وزير التخطيط والتجارة العراقي بالوكالة، حاجة بلاده 100 مليار دولار لإعادة الإعمار على مدى عشر سنوات تبدأ من عام 2018.

 

A.K

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة الاتجاه

قد يعجـــــبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *