اخبار الرياضة

عبطان يجدد دعوته للمؤسسات الرياضية العربية والاسيوية لزيارة بغداد

بغداد/ الغد برس:
جدد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، اليوم الخميس، دعوته للمؤسسات الرياضية العربية والاسيوية الى زيارة العراق، دعما لرفع الحظر عن ملاعب كرة القدم العراقية.
وقال عبطان خلال استقباله للوفد الرياضي القطري، بحسب بيان صحفي للوزارة، تلقته “الغد البرس”، ان “المؤسسات الرياضية العربية والاسيوية مدعوة الى زيارة العراق والاطلاع عن قرب على المنشآت الرياضية وحجم الثورة العمرانية في المجال الرياضي ودعم ملف رفع الحظر عن الكرة العراقية”.

واضاف “بلدنا ينعم بالامان والاستقرار في مختلف مجالات الحياة، لا سيما في المجال الرياضي وان العاصمة بغداد تنبض بالحياة”.
واعتبر ان “زيارة الوفد الرياضي القطري الى بغداد دليل حي على حجم الاستقرار والأمان في العاصمة، فضلا عن ايجابية هذه الزيارة التاريخية والمهمة بالنسبة للكرة العراقية وملف رفع الحظر الكلي”.
وبين عبطان ان “الجانب القطري داعم كبير للرياضة العراقية وكرة القدم تحديدا وسيتم تفعيل الاتفاقية المشتركة بين الجانبين والتي أبرمت في الدوحة بهدف ترجمتها على ارض الواقع في عديد من المفاصل الرياضية”.
من جهته، أعرب رئيس الوفد القطري، رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد ال ثاني، عن “سعادته البالغة لوجوده في بغداد كأول زيارة له وللوفد المرافق”، بحسب البيان.
وأكد آل ثاني ان “برنامجا مثاليا سيتم تنفيذه في العراق بالتعاون والتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة والمؤسسات الرياضية الاخرى، فضلا عن تأكيد مشاركة المنتخب القطري في البطولة الرباعية خلال شهر آذار القادم على ملعبي كربلاء و النجف الدوليين”.
ووصل صباح اليوم الى العاصمة العراقية بغداد، الوفد الرياضي القطري برئاسة رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني، في زيارة رسمية لدعم ملف رفع الحظر عن الملاعب العراقية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الغد برس

اقسام فرعية

قد يعجـــــبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *