اخبار العراق اليوم

الزراعة النيابية عبر الاتجاه برس تستبعد استضافة العبادي والجنابي حول شح المياه

الاتجاه برس/ خاص

استبعد رئيس لجنة الزراعة النيابية فرات التميمي، اليوم الخميس ، استضافة رئيس الوزراء حيدر العبادي او وزير الموارد المائية حسن الجنابي في مجلس النواب لمناقشة ازمة المياه بسبب صعوبة تحقيق النصاب القانوني “.

 

وقال التميمي في حديث خاص لـ”الاتجاه برس” ان البرلمان استضاف وزير الموارد المائية في وقت سابق وقدمنا توصيات صادق عليها مجلس النواب دعماً لاجراءات الوزارة من اجل ايصال مياه الشرب ومياه السقي للمحافظات الجنوبية “.

 

واضاف ان مجلس النواب لن يتمكن من استضافة رئيس الوزراء او وزير الموارد المائية بشأن موضوع شح المياه كوننا لم نتمكن حتى الان من التصويت على قانون الموازنة بسبب عدم تحقيق النصاب القانوني “.

 

واوضح ان الوزارة مستنفرة كافة امكانياتها من اجل تخفيف مخاطر ازمة المياه مشيرا الى احتمالية ان يكون هذا الصيف هو اقسى صيف يمر على العراق  وبالخصوص المحافظات الجنوبية مؤكدا ان الحكومة في تواصل مستمر مع الوزارة “.

 

واشار الى ان اجراءات الوزارة فيما يتعلق بحفر الابار ورفع التجاوزات والتنسيق مع الجانب التركي مستمرة من اجل تخفيف الاضرار نتيجة هذه الشحة “.

 

وختم قائلا : ان التنبائات تتوقع نزول الامطار في الايام القادمة وفي النهاية تعزز الخزينة الاستراتيجية في السدود والخزانات .

 

يذكر ان لجنة الزراعة والمياه النيابية طالبت ، امس الاربعاء، الحكومة المركزية ووزارة الخارجية بالضغط على تركيا من اجل تأجيل ملء سد اليسو لتجنب ازمة مياه تعصف ببغداد ومحافظات اخرى وتسبب موجات نزوح محتملة من المحافظات خلال الاعوام القادمة “.

تحرير.. كراركريم

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة الاتجاه

اقسام فرعية

قد يعجـــــبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *