اخبار العراق الان

مصادر أمنية: مجاميع مسلحة تنتشر في كركوك لإثارة الشغب قبيل الانتخابات

أمنيّة

كركوك – موازين نيوز

نشطت في الآونة الأخيرة في محافظة كركوك مجاميع مسلحة، تعمل على تنفيذ أعمال عنف وقتل واغتيال لشخصيات علمية ودينية قبيل الانتخابات، الامر الذي اثار مخاوفا لدى اهالي المحافظة.

في حين كشف مصدر امني لـ /موازين نيوز/، عن “وجود مجاميع مسلحة متخصصة بالاغتيالات وبطرق احترافية انتشرت في كركوك والمناطق المتنازع”، مبينا ان “هذه المجاميع قامت باغتيال مرشح مع قائمة رئيس الوزراء حيدر العبادي قبل ايام”.

من جهته اكد المتحدث باسم الحشد الشعبي في محور الشمال علي الحسيني لـ /موازين نيوز/، وجود هذه المجاميع المسلحة والتي تسعى لاغتيال مرشحين في الانتخابات”، داعياً الى ضرورة تعزيز الجانب الامني”.

ورأى الحسيني ان “هذه العصابات التي وصفها بالانفصالية، لديها اساليب كثيرة قد تستخدمها قبيل الانتخابات وليس غريبا عليها ان تقوم بحملة اغتيالات للمرشحين من الكتل او المكونات الاخرى”، كما اشار الى “ضرورة حماية الكوادر العلمية ايضاً”.

وتناقلت وسائل اعلام بوقت سابق، خبر اغتيال مسؤول الجبهة التركمانية في منطقة الحي العسكري المدعو علاء الدين عبد المقصود الصالحي، داخل مدينة كركوك باطلاق النار على رأسه، مبينة ان هذا الهجوم هو ضمن سلسلة هجمات استهدفت مقرات الجبهة التركمانية والمناطق السكنية للتركمان .

هذا وافادت مصادر امنية في وقت سابق بمحافظة كركوك، عن اغتيال الاستاذ الجامعي علي يلماز، على يد مجاميع مسلحة قامت بفتح النار عليه في منطقة طريق بغداد وسط كركوك.

وبحسب المعلومات التي تناقلتها وسائل الاعلام ايضا، أن علي يلماز، من المكون التركماني من قصبة بشير التابعة لناحية تازه خورماتو، وهو تدريسي في كلية الحقوق  بجامعة كركوك.انتهى29/ص

 

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

قد يعجـــــبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *