اخبار العراق اليوم

دولة القانون يحذر من عودة حزب البعث للعملية السياسية بـ"مسميات وطنية"

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية

خاص ـ موازين نيوز

حذر ائتلاف دولة القانون، الخميس، من عودة حزب “البعث” للعملية السياسية بـ”مسميات وطنية”، داعيا مفوضية الانتخابات إلى تدقيق جميع قوائم المرشحين للانتخابات المقبلة.

وقال النائب عن الائتلاف محمد الصيهود، لـ/موازين نيوز/، إنه “على لسان وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي، ثامر السبهان، عندما قال تغيير المعادلة، الذي كان يقصد بها هذه المخاوف التي تنطلق بين حين وآخر بشأن عودة البعث للعملية السياسية في قوائم جديدة وتحت مسميات وطنية”، مرجحا بالقول “ربما هذا المشروع سيكون المشروع الجديد في المرحلة المقبلة”.

ودعا الصيهود، مفوضية الانتخابات إلى “التدقيق باسماء المرشحين، وأن لا تسمح لأي شخص بدخول الانتخابات المقبلة”.

وأشار إلى، أن “على الشعب العراقي أخذ اليقظة والحذر من تلك المسميات التي تريد التسلل للعملية السياسية”، مشددا على “الوقوف بوجه تلك المشاريع”.

وقال نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، في الـ 23 كانون الثاني 2018، إن حزب البعث بقيادة عزت الدوري يقوم الان بتنظيم صفوفه ويتغلل في دوائر الدولة ويسعى للدخول الى الانتخابات بقوائم وشخصيات تتوزع على قوائم متفرقة.

فيما وجه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، في الـ 31 كانون الثاني 2018، تحذيرا شديدا لأي طرف يحاول إعادة حزب البعث الى الحياة السياسية في العراق خلال الانتخابات المقبلة.انتهى29/أ43

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك