اخبار الاقتصاد

التجارة تسعى لاعادة العمل بنقل الحبوب عبر سكك الحديد

واع / بغداد / ل . هـ   

اعلنت وزارة التجارة ، اليوم الخميس، عن مساعيها لاعادة تاهيل محطات شبكات النقل بالقطار والتي تملكها في العديد من المواقع والسايلوات ومنها ام قصر وذلك لاعادة العمل بنقل الحبوب عبر سكك الحديد.

واكد وكيل الوزارة للشؤون الاقتصادية هيثم جميل الخشالي في بيان تلقت (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) نسخة منه، ان “الشركة العامة لتجارة الحبوب تسعى لاعادة تأهيل محطات شبكات النقل بالقطار والتي تملكها في العديد من المواقع والسايلوات ومنها ام قصر وذلك لاعادة العمل بنقل الحبوب عبر سكك الحديد لتكون نقطة انطلاق لتفعيل الناقل الوطني لما لها من فوائد ومردودات باعتباره سريعة وامنة وواطئة الكلفة”.

واشار الخشاليً ان “عمل الشركة سيشهد تطور كبير بعد موافقة الامانة العامة لمجلس الوزراء على قيامها باستيراد الحنطة لتكون مع شركة تصنيع الحبوب لانتاج الطحين الصفر التجاري لمنافسة الطحين المستورد وتحقيق الايرادات بالاضافة الى ممارسة الشركة لدورها الرئيسي بتجارة الحبوب”.

وبين ان “وزيرالتجارة سلمان الجميلي عرض فرص استثمارية لبناء 12 سايلو في محافظات البلاد وذلك ضمن الفرص الاستثمارية التي طرحت في مؤتمر ( استثمرفي العراق ) الذي عقد في الكويت الثلاثاء الماضي حيث ستكون تلك الفرص دافع للتوسع في نشاط الشركة في ظل التطورات التكنولوجية الحديثة والاتمتة”.

ت / ل . هـ

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة انباء الاعلام العراقي “واع”

اقسام فرعية

قد يعجـــــبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *