اخبار العراق الان

البنك الدولي يكشف عن طبيعة القروض الممنوحة للعراق

سكاي برس
مصدر الخبر / سكاي برس

بغداد / سكاي برس:

كشف البنك الدولي عن طبيعة القروض التي يمنحها للعراق وسقوفها المالية، لافتا الى أنه لا يفرض شروطا على الحومة العراقية وإنما يحرص على تحقيق الإصلاحات التي تجذب الاستثمارات، فيما أكد التزامه بالعمل مع العراق مهما كانت حاجاته لبناء الدولة، شرط أن يبحر في المسار الصحيح.

ونقلت صحيفة “الزوراء” عن مدير المشرق في البنك الدولي سارون جاكومار قوله: “نحن نحدد ما هي الاجراءات التي يجب اتخاذها في البلد من أجل الابحار في تنمية طويلة الامد”، مبينا أن “هناك  برنامجا مع الحكومة العراقية لمساعدتها على الإصلاحات الضريبية والمالية والحماية الاجتماعية لموائمة الشرائح الأكثر هشاشة في المناطق المختلفة من العراق، ولدينا دعم للحكومة بقيمة مليار دولار كل سنة من قبل البنك الدولي”.

وأكد جاكومار أن “البنك الدولي ملتزم بالعمل مع العراق مهما كانت حاجاته لبناء الدولة”، لافتا الى أن “البنك لا يفرض شروطا على العراق مقابل منحة قروضا، ويعمل على تأمين الادوات المالية اللازمة مع الحكومة العراقية للقيام بإصلاحات تجذب الاستثمارات”.

وأضاف جاكومار أنه “في العراق لدينا برنامج يسلط الضوء على الاصلاحات المالية والاجتماعية من اجل معالجة الامور الاكثر هشاشة في المناطق المختلفة في العراق”.

وبشأن الجواب على السقف المالي، قال جاكومار: “نحن لا نعمل على المستوى المحلي، والبنك الدولي ملتزم بالعمل مع العراق مهما كانت حاجاته لبناء الدولة، وسيؤمن كل الموارد إن ابحر العراق في المسار الصحيح”.

ودعا جاكومار جميع الشركات الاستثمارية الى “الاستمرار في تنفيذ المشاريع في العراق بالتعاون مع البنك الدولي”، لافتا الى أن “الاستثمار البشري هو الاهم من اجل تحقيق التنمية وتحقيق انتعاش اقتصادي واعادة البنى التحتية للعراق”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من سكاي برس

عن مصدر الخبر

سكاي برس

سكاي برس

أضف تعليقـك