اخبار العراق الان

شرطة اربيل: التشابك والعراك بين افراد من العرب والاكراد في عيد الحب كان طبيعي!

العراق نت
مصدر الخبر / العراق نت

كشفت شرطة اربيل، اليوم الخميس 15 شباط،2018، عن السبب الحقيقي وراء حادثة الشجار التي وقعت بين مواطنين عرب وكرد في الاقليم، وفيما بينت انه لا علاقة للحشد الشعبي بذلك، قالت إن ما تناقله مدونو مواقع التواصل الاجتماعي لا اساس له من الصحة.
وقال مدير شرطة اربيل اللواء عبد الخالق طلعت، ان “حادثة الشجار التي وقعت امس لا صلة لها بالحشد الشعبي او بأي قضية سياسية على الإطلاق”.
وتابع انه “في الواقع يوم امس كان عيد الحب وقد تجمع العديد وسط السوق، لتحصل بعد ذلك مشكلة بين شابين ينحدران من البصرة (ومواطنين كرد) بشأن فتاة، ليتطور الامر لاحقا الى عراك وتشابك بالأيدي وهذا هو السبب الحقيقي وليس كما اشيع أمس”.
وأضاف طلعت أن “الكثير تجمعوا حول المشاجرة في المكان الذي شهد اكتظاظا بالناس لتتدخل بعد ذلك قوات الشرطة والأمن لفض الاشتباك”.
وكانت مديرية الاسايش اصدرت بيان ذكرت فيه ان “المشاجرة التي حصلت داخل سوق اربيل طبيعية ولم تكن مخطط لها مسبقا”، موضحا ان “الشباب العرب المتشاجرين كانوا ضمن مجموعة من السياح جاؤوا من محافظة البصرة بهدف السياحة الى أربيل”.
وأضافت، ان “الشباب العرب رددوا شعارات وكلمات سببت ازعاجا لمجموعة من الشباب الكرد وأدت ردود الفعل بين الجانبين الى مشاجرة”، داعية “المعتدى عليهم الى تقديم دعوى قضائية لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحق المعتدين”.

سياسة

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من العراق نت

عن مصدر الخبر

العراق نت

العراق نت

أضف تعليقـك