اخبار العراق الان

مقتل 19 ارهابيا بعملية امنية مشتركة غرب الموصل

الغد برس
مصدر الخبر / الغد برس

متابعة/ الغد برس:
اعلنت قيادة عمليات نينوى، اليوم الخميس، عن مقتل 19 ارهابيا من تنظيم داعش، في عملية عسكرية مشتركة بين القوات الامنية وطيران التحالف الدولي، غرب مدينة الموصل.
ونقلت وكالة “الاناضول” التركية، الرائد في قيادة العمليات جعفر عبد العزيز البكري، قوله إن “العملية جاءت بناء على معلومات استخباراتية حول نشاط مسلح في منطقة اسكي، غرب الموصل”.

وبين أن “العملية شاركت فيها قوات برية عراقية وطائرات أمريكية ضمن قوات التحالف الدولي”، مشيرا الى أن “المسلحين سارعوا بالاختباء داخل أنفاق بمجرد وصول القوات البرية، فلجأنا إلى الغارات الجوية التي أسفرت عن مقتل 19 مسلحاً وتدمير 3 أنفاق”.
وأوضح البكري أن “القوات البرية استولت على معدات قتالية متطورة كانت بحوزة المسلحين، قبل تصفيتهم”، لافتاً إلى أن “العملية لم تسجل أية خسائر بين صفوف القوات المهاجمة”.
وفي وقت سابق اليوم، نقلت وكالة “الاناضول” عن الرائد في الجيش عبد الخالق البهادلي، قوله ان “ثلاث سيارات يستقلها 17 ارهابيا من تنظيم داعش، اعترضوا بعد منتصف الليلة الماضية رتلا للقوات الامنية مؤلفا من خمس مركبات همر، في قرية البويد التابعة لمنطقة بادوش غرب الموصل”.
وأضاف أن “اشتباكات مسلحة دارت بين الطرفين واستمرت قرابة نصف ساعة، كانت حصيلتها قتل جميع المسلحين، وتدمير إحدى عرباتهم، والاستيلاء على أسلحة ومعدات قتالية ولوجستية كانت بحوزتهم، فيما أصيب 3 من أفراد القوات الأمنية بجراح مختلفة متوسطة الخطورة”.
وأوضح البهادلي أن “عناصر من داعش تقدر بالمئات تتواجد في نهر دجلة ومناطق بادوش، وتمثل بؤرا إرهابية يتحركون من خلالها لتنفيذ أعمالهم الإجرامية”، مشددا على أن “هذه المناطق تحتاج إلى عملية عسكرية واسعة”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الغد برس

عن مصدر الخبر

الغد برس

الغد برس

أضف تعليقـك