اخبار العراق الان

تلاميذ في ديالى يتقاسمون مدرستهم مع "قطيع اغنام"

السومرية نيوز/ ديالى
كشف رئيس مجلس محافظة ديالى علي الدايني، الخميس، عن وجود تلاميد يتقاسمون مدرستهم مع “قطيع للاغنام” في قرية زراعية شرق المحافظة، معتبرا ان ما يحدث يدل على “عمق المأساة” في القطاع التربوي بالمحافظة.

وقال الدايني في حديث لـ السومرية نيوز، إن “بيتا طينيا آيلا للسقوط اتُخذ كمدرسة ابتدائية في قرية واحد حزيران جنوبي قضاء بلدروز (30كم شرق بعقوبة) لانقاذ مستقبل عشرات الطلبة كونه الحل الوحيد الذي توفر امام ادارة المدرسة”.

واضاف الدايني، إن “المفاجأة تكمن بان التلاميذ يتقاسمون البيت الطيني مع قطيع من الاغنام في مشهد مأساوي للغاية يدل على عمق معاناة القطاع التربوي في ديالى في ظل وجود ازمة خانقة في ملف توفير الابنية المدرسية نتيجة فشل برامج وزارة التربية في بناء عشرات المدارس منذ سنوات عدة”.

واشار الدايني الى انه “امرنا بتوفير كرفانات بشكل مؤقت لتأمين صفوف نظامية للتلاميذ وانقاذهم من الوضع المأساوي الذي له تاثير مباشر على المنظومة التعليمية”.

وتعاني ديالى من سنوات عدة من ازمة في ملف الابنية المدرسية نتيجة اسباب متعددة ابرزها فشل وزارة التربية في انهاء ملف بناء معشرات المدارس بالاضافة الى التخريب والدمار الذي اصاب المدارس بسبب اعمال العنف، بحسب مسؤولين محليين.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة السومرية

اقسام فرعية

قد يعجـــــبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *