اخبار العراق الان

التشيك تؤكد أهمية تنمية وتطوير علاقاتها مع كوردستان

شفق نيوز/ أكد السفير التشيكي في العراق جان فيسيتال، اليوم الخميس، أهمية تطوير العلاقات بين بلده واقليم كوردستان وتنميتها وتعزيزها.

وذكرت دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان في بيان ورد لشفق نيوز ان “السفير التشيكي لدى العراق جان فيسيتال يرافقه ميخائيل سفوبودا القنصل العام الجديد التشيكي وكالة، أجرى اليوم الخميس زيارة إلى الدائرة، حيث جدد السفير التأكيد على إستمرار علاقات بلاده مع إقليم كوردستان، ورفع آفاق التعاون والتنسيق بين جمهورية التشيك والإقليم في جميع المجالات”.

واضاف البيان ان “الاجتماع تطرق إلى العلاقات التأريخية بين جمهورية التشيك وإقليم كوردستان في مختلف المجالات، فيما هنأ مسؤول العلاقات الخارجية فلاح مصطفى ميخائيل سفوبودا بمناسبة البدء بمهام عمله كقنصل عام جديد وكالة، متمنياً له النجاح في مهامه، كما أعرب في الوقت نفسه عن سعادته لإستمرار العلاقات بين إقليم كوردستان وجمهورية التشيك، وجدد رغبة الإقليم في تنمية وتعزيز العلاقات الثنائية”.

وفي محور آخر سلط الجانبان الضوء على آخر التطورات على الساحة السياسية في العراق وإقليم كوردستان ومؤتمر إعادة إعمار العراق في الكويت، حيث أكد الجانبان على أهمية تقدم العلاقات من اجل تقديم خدمات أفضل والتقارب بين الجانبين والإستفادة من التجارب بهدف تقدم هذه العلاقات بما فيه مصلحة الطرفين.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من شفق نيوز

اقسام فرعية

قد يعجـــــبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *