اخبار الرياضة

الاتحادان العراقي والقطري يعقدان مؤتمراً صحفيا مشتركاً ببغداد

بغداد/الغد برس:
عقد الاتحاد العراقي لكرة القدم في مقره، اليوم الخميس، مؤتمرا صحفيا مشتركا مع نظيره القطري بحضور رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي.
وذكر بيان اتحاد الكرة تلقت “الغد برس”، نسخة منه، انه ” تم التطرق من قبل الاتحادين العراقي والقطري الى جملة من الامور على صعيد تعزيز الاواصر وتفعيل الجوانب الفنية والادارية لتطوير واقع كرة القدم في البلدين”.

واضاف ان “رئيس الاتحاد العراقي عبد الخالق مسعود رحب برئيس الاتحاد القطري والوفد المرافق له في زيارته الاولى الى العاصمة بغداد وعقد برتوكولات التعاون ما بين الاتحاديين”، مؤكدا ان “قطر دائما ماتكون سباقة في تضيف مباريات المنتخبات والاندية العراقية وهذا ما يدل على حجم العلاقة مابين البلدين، سيما وان هذه الزيارة تعد تاريخية للعراق من اجل دعم العراق ورفع الحظر عن الرياضية العراقية لان قطر له ثقلا كبيرا على الصعيد الدولي والأسيوي لذلك هي تسهم في كسر رفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية”.
ومن جانبه قال رئيس الاتحادين القطري والخليجي الشيخ حمد بن خليفة، نحن “سعداء جدا بالتواجد في العاصمة بغداد في زيارة بلا شك لن تكون الاخيرة عطفا على المشاريع المشتركة مع الاتحاد العراقي في المستقبل القريب”.
واوضح ان “ما يهمنا كثيرا عودة الكرة العراقية الى سابق عهدها لما لتواجدها على الصعيد الخليجي والاسيوي من اثر ايجابي كبير، لافتا الى ان الاتحاد القطري داعم وبقوة لتعزيز جهود رفع الحظر عن الملاعب العراقية من خلال تفعيل العلاقات الدولية في الاتحاد الدولي من جانب والاسهام فعليا بذلك من خلال تواجد المنتخب القطري في العراق وخوض المباريات خلال البطولة الرباعية من جانب اخر”.
وبين ان “هناك فوائد عديدة ستعم على الاتحادين العراقي والقطري عبر البروتوكول الذي تم توقيعه خلال الفترة القليلة الماضية في الدوحة، عبر تبادل الخبرات والكفاءات في مختلف الجوانب المرتبطة بتطوير كرة القدم بين البلدين، ناهيك عن خوض المباريات في الاطار الدولي الودي والاندية ايضا بالاضافة للمعسكرات التدريبية وامور عديدة اخرى”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الغد برس

اقسام فرعية

قد يعجـــــبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *