اخبار العراق الان

مجلس النواب ينهي قراءة قانونين ويرفع جلسته للسبت المقبل

بغداد- واع

أنهى مجلس النواب بجلسته الاعتيادية الثانية عشرة التي تم استئنافها برئاسة الدكتور سليم الجبوري رئيس مجلس النواب اليوم الخميس القراءة الاولى لقانوني نقابة المبرمجين العراقيين والمرور.

وذكرت الدائرة الاعلامية للمجلس في بيان ورد لوكالة الانباء العراقية(واع) نسخة عنه، ان الجلسة شهدت في مستهلها، الانتهاء من القراءة الاولى لمقترح قانون نقابة المبرمجين العراقيين والمقدم من لجنتي مؤسسات المجتمع المدني والقانونية والذي جاء للأهتمام بشريحة المبرمجين للارتقاء بمستواهم ودعم وتطوير هذه الشريحة والدفاع عن حقوقهم ومواكبة التطور التقنية .

وأنجز المجلس ، بحسب بيان الدائرة الاعلامية، القراءة الاولى لمشروع قانون المرور والمقدم من لجنة الامن والدفاع لغرض تنظيم أحكام مرور المركبات وتحديد الجهات المسؤولة عن تسجيلها وتحديد شروط المتانة والامان فيها وبيان شروط منح اجازة السوق وتحديد فئاتها واعادة النظر في العقوبات والغرامات المفروضة على مخالفة احكام قانون المرور بما ينسجم مع جسامة المخالفة والواقع الاقتصادي وتحديد الجهات التي تملك صلاحية فرض الغرامة .

من جهة أخرى، اعلن الجبوري عن عقد اجتماع لهيئة رئاسة المجلس تم خلاله مناقشة  طلبات الاستجوابات المقدمة ودرجها بشكل يومي ضمن جلسات المجلس في حال اكتمال النصاب القانوني.

بعدها تقرر أستئناف الجلسة يوم السبت المقبل الساعة الحادية عشر صباحاً.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء العراقية

اقسام فرعية

قد يعجـــــبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *