اخبار العراق الان

وزارتا الشباب والكهرباء تنظمان 'الماراثون الرياضي' لترشيد استهلاك الطاقة

الغد برس
مصدر الخبر / الغد برس

بغداد/ الغد برس:
نظمت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة الكهرباء، اليوم الخميس، وبالتنسيق مع امانة بغداد ومنظمات المجتمع المدني، الماراثون الرياضي تحت شعار (ترشيد الطاقة الكهربائية هدفنا) في متنزه الزوراء.

وقال رئيس الهيئة الادارية لنادي الكهرباء الرياضي علي الاسدي، في بيان تلقته “الغد برس”، ان “وزارتي الشباب والرياضة والكهرباء تعاونا على اقامة الماراثون الوطني لترشيد الطاقة الكهربائية”.
من جهته، بيَّن مدير عام دائرة المتنزهات والتشجير في أمانة بغداد ليث الكعبي، ان “مرفقات المتنزه مفتوحة امام اقامة الانشطة الرياضية التي تخدم شريحة الشباب والرياضيين فضلا عن الفائدة التي تعود على المواطن عبر اعلان البرامج التوعوية والارشادية خلال الانشطة التي تقيمها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الوزارات الاخرى”.
الى ذلك، اوضح رئيس الاتحاد العراقي للاولمبياد الخاص سعد عبد ياسين، ان “الشباب والرياضة دأبت على رعاية واقامة العديد من الانشطة التي يكون لاتحادنا المشاركة الفاعلة فيها وهذا الامر يسعدنا جدا بعد ان حقق لاعبونا عدد من المراكز الاولى في الماراثون”، مشيدا بدور الوزارة، بالانفتاح “على الدول العربية والاسيوية وزيارة منتخباتها واتحاداتها الوطنية الى العراق فضلا عن افتتاح الملاعب الجديدة، وهذا بحد ذاته رسالة واضحة أن العراق مستعد لتضييف البطولات الرياضية وان الحركة الرياضية مستمرة ولن يؤثر عليها الارهاب”.
وشارك في المارثون ما يقارب من 500 متسابق يمثلون الرياضيين السابقين ورياضيي الاتحادات الرياضية المركزية واتحاد الاولمبياد الخاص، كما تضمن الماراثون عروضا للفنون الشعبية وفعاليات رياضية وتوزيع دروع وشهادات تقديرية على الجهات المشاركة في الماراثون والجهات الساندة لاقامته.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الغد برس

عن مصدر الخبر

الغد برس

الغد برس

أضف تعليقـك