اخبار العالم

السيسي يؤكد أهمية العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة

الغد برس
مصدر الخبر / الغد برس

متابعة/ الغد برس:
اكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، على أهمية العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، لاسيما فيما يتعلق بالتعاون العسكري بين البلدين.
وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي، في بيان صحفي تابعته “الغد برس”، ان “الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، التقى اليوم، بقائد القيادة المركزية الأمريكية جوزيف فوتيل، بحضور وزير الدفاع المصري الفريق أول صدقي صبحي، والقائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة”.

وشدد السيسي بحسب البيان، على أهمية “العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة الممتدة لعقود، لاسيما فيما يتعلق بالتعاون العسكري، في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة، والتي تتطلب تضافر كافة الجهود لمواجهة والتصدي للتحديات التي تهدد أمن واستقرار المنطقة بأسرها”.

من جانبه، أشاد قائد القيادة المركزية الأمريكية بـ”قوة ومتانة العلاقات العسكرية بين البلدين”، مشيراً إلى ان “حرص واشنطن على استمرار تطوير علاقات الشراكة مع مصر وتعزيز التعاون معها”.
وثمن فوتيل، الجهود التي تبذلها مصر في مكافحة الإرهاب باعتباره تحدياً مشتركاً يواجه البلدين والعالم، مشيداً بمحورية دور مصر في المنطقة، وجهودها في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الغد برس

عن مصدر الخبر

الغد برس

الغد برس

أضف تعليقـك