اخبار العراق الان

بالوثيقة.. نقابة الأطباء تكشف أسماء وعناوين 4 أشخاص ينتحلون صفة "طبيب"

محلية

خاص – موازين نيوز

كشفت نقابة أطباء العراق فرع بغداد، أسماء وأماكن عمل 4 أشخاص ينتحلون صفة طبيب في مناطق مختلفة من العاصمة بغداد، فيما أكدت أن الأمر يتسبب بالإساءة إلى مهنة وسمعة الطب في العراق ويعرض حياة المواطنين إلى الخطر.

وجاء في وثيقة صادرة عن النقابة، موجهة إلى وزارة الداخلية – مديرية الجريمة المنظمة، وحصلت عليها /موازين نيوز/، “نود إعلامكم بوجود أشخاص ينتحلون صفة (طبيب) يمارسون العمل الطبي وغير مسجلين لدى نقابة الأطباء يعملون في عيادات طبية وفي العناوين المؤشرة إزاء كل منهم مما يتسبب بالإساءة إلى مصلحة المواطنين ويعرض حياتهم للخطر ويسبب الإساءة إلى مهنة وسمعة الطب في العراق”.

وأضافت الوثيقة، أن “الأشخاص هم المدعو (أحمد صاحب عباس) عنوان العيادة /ناحية جسر ديالى/ بداية شارع 60 / قرب صيدلية ينبوع الخير”، مبينةً أن “المدعو قام بإحتجاز مفتش النقابة في عيادته قسرياً لمدة نصف ساعة واستدعى مسلحين للتحقيق معه وتهديده ليضاف ذلك لدعوانا لدى قاضي التحقيق”.

ولفتت، إلى أن “المدعو الاخر هو (أحمد صاحب عباس) عنوان العيادة / تجمع العيادات الطبية التعاونية في بغداد الجديدة / قرب تقاطع ميسلون / فوق صيدلية شيماء البناء”، مشيرةً إلى “تواجد  المدعوة (نور المحمداوي) وحسب التقارير الواردة اسمها الحقيقي (بان) تمارس العمل الطبي والفحص بجهاز السونار وتنتحل صفة طبيبة، عنوان العيادة / عيادة النور – الحسينية / تقاطع السكلات / مجاور الكي كارت”.

وتابعت، “أما المدعو الرابع وهو (محمد الطائي) عنوان العيادة في النهروان / تقاطع الخنساء / مقابل مطعم بلدروز”، داعية إلى “اتخاذ ما يلزم بحقهم”.

هذا وتعد عملية انتحال صفة “طبيب” جريمة يعاقب عليها القانون، كونها تتسبب غالبا في عاهات مستديمة لبعض المرضى، وتصل أحياناً إلى وفاة المريض نتيجة جهل المدعي بمعرفته داءه وكيفية علاجه.انتهى29/6ن

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

قد يعجـــــبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *