اخبار العراق اليوم

عشائر نينوى ترد على "خالقي الفتنة": كوردستان احتضنت العرب وطالبنا بالتحقيق مع المتحرشين

شفق نيوز
مصدر الخبر / شفق نيوز

شفق نيوز/ رد المتحدث باسم عشائر العربية في نينوى مزاحم الحويت، اليوم الخميس، على تصريحات النائبة عواطف نعمت، التي اتهمت الكورد بالاعتداء على شباب عرب في كوردستان.

وقال الحويت لشفق نيوز “ننفي هذه الاتهامات الطائفية ولا نقبل بتدخل السياسيين لخلق فتنة بين العرب والكورد”.

واضاف “لو كان العرب، عندما نزحوا من مناطقهم، يعرفون ان الشعب الكوردي يهينهم، لما لجأوا اليهم”، مبينا ان “الرئيس مسعود بارزاني أمر بفتح ابواب كوردستان للعرب وغيرهم، وقام شعب كوردستان بفتح منازلهم لاستقبال العوائل العربية، فهل هذا هو رد الجميل يا عواطف؟”

وتابع رداً على تصريحات عواطف نعمة “نحن نرد على تصريحاتك بالقول ان شرف العرب هو شرف الكورد، ونحن اخوان ولن نقبل بتدخل السياسيين لاحداث فتنة بين العرب والكورد، لأغراض انتخابية”.

وزاد الحويت انه “في كل مكان توجد مشاجرات، ونحن نرفض التجاوز على شرف الكورد او شرف العرب، وقد طالبنا الجهات الامنية في كوردستان بفتح تحقيق بحق الشباب العرب عندما قاموا بالتحرش في احد الاسواق في اربيل”، مبينا ان “الشباب المتحرشين هم من أهالي البصرة ممن جاؤوا الى كوردستان بهدف السياحة”.

ودعا الحويت “جميع العرب المقيمين في كوردستان بالابتعاد عن هكذا مواقف مخزية، وعليهم ان يتذكروا موقف كوردستان معنا، عندما كانت تقدم يومياً عشرات الشهداء من البيشمركة اثناء الحرب مع داعش”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من شفق نيوز

عن مصدر الخبر

شفق نيوز

شفق نيوز

أضف تعليقـك