اخبار العراق الان

بالفيديو: هكذا يسعى مشروع سفراء السلام العالمي لإعادة بناء الموصل

تتواصل المساعي الدولية لاعادة اعمار مدينة الموصل، وتبرز هذه المرة خطوات مشروع سفراء السلام العالمي لتقديم الدعم في هذا الاطار بهدف تسريع عودة الاهالي الى مدنهم المحررة.

في هذا الاطار، قال محمد الحمداني، السفير الدبلوماسي لحقوق الانسان في العراق: “انطلاقا من حرصنا على تقديم العون الى اهالي نينوى وفي القيام بالدور الايجابي في اعمار واعادة الاستقرار نعلن انطلاق مشروع رحلة سفراء السلام العالمي حول العالم لتقديم الدعم لاعادة اعمار ميدنة نينوى وستكون من قبل سفراء السلام الدولي لنقل معاناة ومأساة ابناء المدينة بغية التأيّد والدعم لاعادتهم الى بيوتهم”.

ومن أجل العمل بشفافية والحيلولة دون ضياع جهود الاطراف المتعاونة، ستتم عمليات توثيق الجهات المانحة عبر مكاتب للمشروع تتوزع في محافظات الاقليم.

من جهته، قال نصرالدين عبد، مدير مكتب منظمة البرلمان الدولي للامن والسلام: “تم جمع معلومات عن اشخاص مهمين جدا في الموصل بإمكانهم ان يتعاونوا معنا في مجال التوثيق بشفافية عالية حتى نوصل الجهة المانحة الى المواطن مباشرة في حيث لا تشوبه الفساد اليه لنقل الاموال الى المواطن وبسرعة”.

واضاف حردان السوليفاني، مدير مكتب دهوك لمشروع سفراء السلام الدولي: “موضوع التوثيق لنازحي الموصل الموجودين في دهوك واقضيتها مثل زاخو والعمادية وغيرها حتى نعرف حجم الاضرار الذي اصابت النازحين وذلك عن طريق مكاتبنا الموجودة في دهوك وقضاء زاخو”. (كلام محكي)

ويأمل المواطنون في الموصل ان تنظر المؤسسات والمنظمات الدولية في ما اصاب مدينتهم من خراب ودمار آملين الاسراع باعادة اعمارها وتأهيلها من جديد ليتمكنوا من العودة اليها بأسرع وقت ممكن.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة السومرية

اقسام فرعية

قد يعجـــــبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *