اخبار العراق اليوم

الصيادي لـ/موازين نيوز/: الحكومة تستهلك المواطن عبر تضمين الموازنة بالضرائب

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز
الصيادي لـ/موازين نيوز/: الحكومة تستهلك المواطن عبر تضمين الموازنة بالضرائب | موازين نيوز

الخميس 29/05/1439 هـ – الموافق 15/02/2018 م ، الساعة 05:42 مساءً (بغداد)، 02:42 PM (غرينتش)

.

سياسية

بغداد – موازين نيوز
أتهم النائب المستقل كاظم الصيادي، الخميس، الحكومة الاتحادية بـ”استهلاك” المواطن عبر تضمين الموازنة لضرائب شراء السلع الحياتية، مبدياً رفضه لهكذا موازنة وصفها بـ”البائسة” وتعاني من مشاكل قانونية .   
وقال الصيادي لـ/موازين نيوز/ إن “جدول أعمال مجلس النواب اليوم خلا من تضمين فقرة الموازنة، والقضية الثانية مازالت المشاكل كبيرة وعالقة منها مشاكل قانونية وحقوق مكتسبة قد أقرتها المحكمة الاتحادية بأن يجب على الحكومة العراقية تنفيذ جميع القوانين النافذة ومنها حصة المحافظات المصدرة للنفط”.
وتابع الصيادي قوله “لن نقبل هذه المرة أن يكون صوت السياسة والانتخابات يعلو على قضية الموازنة ونحن جمعنا أكثر من مرة تواقيع اعضاء مجلس النواب بشأن تضمين حق الكرد داخل الموازنة الاتحادية على اساس التوزيع السكاني”، مبدياً رفضه أن “تمرر هذه المرة بغير الحصص والعدالة وتكافؤ الفرص الذي أٌقره الدستور”.
وأضاف الصيادي “لدينا مطالب كبيرة وهي ليست مطالب شخصية أنما مطالب شعبية وقانونية منها حصة الشعب العراقي في التعيينات يجب أن تضمن، وحصة الفلاحين في تحديد أسعار الحنطة يجب أن تضمن، وحصة إعادة المقاتلين المفسوخة عقودهم الذين قطعت عليهم الطرق يجب أن تضمن”، مبيناً أن “هناك الكثير من المطالب لدينا وعلى الحكومة الاتحادية أن تنفذ هذه المطالب وبخلافه لن نمرر هذه الموازنة التي تمثل موازنة بائسة وعبارة عن استهلاك لأموال الشعب العراقي عبر فرض الضرائب عليهم عند شراء السلع”.   
يشار إلى أن رئيس الوزراء حيدر العبادي قال، الثلاثاء (6 شباط 2018)، إن الحكومة تهدف إلى تحقيق العدالة في الموازنة و”لم تستجب” للضغوط بشأن الموازنة.
هذا وتدور حول مشروع قانون الموازنة خلافات كبيرة تتلخص أبرزها في حقوق المحافظات المنتجة للنفط (البترودولار)، ونسبة اقليم كردستان، فضلا عن اعمار المناطق المحررة./انتهى29

 

اشترك في القائمة البريدية لتصلك آخر الأخبار والمستجدات إلى بريدك الالكتروني.

2018 جميع الحقوق محفوظة – موازين نت

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك