اخبار العراق اليوم

نائبة تتهم بارزاني بالوقوف وراء شجار الشباب العرب والكرد في أربيل

الاتجاه برس – اربيل

 

 

 

 

اتهمت النائبة عن حركة التغيير الكردية المعارضة، سروة عبد الواحد، اليوم الخميس، حزب بارزاني بتدبير الشجار بين الشبان العرب، والكرد، الذي وقع في أربيل، يوم أمس.

وقالت عبد الواحد في بيان “ندين بشدة الاعتداء على المواطنين الاثنين في اسواق اربيل من قبل مجموعة من الشباب الكرد”، مضيفة “انا على اليقين ان السلطة في اربيل والحزب الحاكم وراء هذا الامر لزرع الفتنة بين ابناء الشعب الواحد وان دل على شيء فهو دليل على الافلاس السياسي”.

وتابعت النائبة “متأكدون بان أهالي اربيل الاصلاء لا يقدمون على اهانة الضيف أو طرده من مدينتهم فقد عشت في هذه المدينة العريقة أكثر من ١٠ سنوات ولم ارَ سوى الاحترام والتقدير من الاهالي”.

ودعت عبد الواحد الى “ألّا يكون لهذه الاعمال المشينة اية ردود فعل تضر بالتعايش السلمي ونشر الاخوة والسلام بين ابناء البلد الواحد”.

وقال مدير شرطة اربيل اللواء عبد الخالق طلعت ان “حادثة الشجار التي وقعت أمس لا صلة لها بالحشد الشعبي او بأي قضية سياسية على الإطلاق”.

وتابع انه “في الواقع يوم أمس كان عيد الحب وقد تجمع العديد وسط السوق، لتحصل بعد ذلك مشكلة بين شابين ينحدران من البصرة ومواطنين كرد بشأن فتاة، ليتطور الامر لاحقا الى عراك وتشابك بالأيدي وهذا هو السبب الحقيقي وليس كما اشيع أمس”.  ج ح

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة الاتجاه

اقسام فرعية

قد يعجـــــبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *