اخبار العراق اليوم

الهلالي لـ/موازين نيوز/: وزير الموارد المائية سيذهب إلى تركيا لحل أزمة المياه

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية

خاص – موازين نيوز

كشفت النائب عن التحالف الوطني، ابتسام الهلالي، الخميس، عن القيام بجمع تواقيع عدد من النواب من أجل عقد جلسة استثنائية لمناقشة أزمة المياه بحضور رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، وعدد من الوزراء المعنيين.

وقالت الهلالي، لـ/موازين نيوز/، إن “أزمة المياه هي كارثة كبرى ستحل بالبلد اذا لم تحل بشكل جيد من قبل البرلمان العراقي والحكومة المركزية ووضع الحلول المناسبة بأقرب وقت ممكن”، كاشفة عن “جمع تواقيع عدد من النواب من أجل عقد جلسة استثنائية لمناقشة أزمة المياه بحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي، وعدد من الوزراء المعنيين”.

وأردفت بالقول “ناقشنا هذه القضية في البرلمان وهناك معاهدات واتفاقيات مابين العراق وتركيا وسوريا لغرض توفير المياه الكافية للبلد وتجاوز هذا الخطر”، مبينةً أن “وزير الموارد المائية سيذهب لتركيا من أجل حل هذه المشكلة والتوصل الى اتفاق يساهم في تجاوز أزمة المياه قبل تفاقمها”.

هذا ودعا رئيس الكتلة النيابية لحزب دعاة الاسلام تنظيم العراق، خالد الأسدي، الإثنين (12/شباط/2018)، الحكومة المركزية بمعالجة أزمة المياه التي تتعرض لها محافظات الوسط والجنوب، فيما حذر من أن شحة المياه ستؤدي إلى جفاف الأهوار وخسارات كبيرة في الثروة الحيوانية وهجرة سكانها إلى المدن.

وأكد وزير الموارد المائية حسن الجنابي، أن جميع المحافظات العراقية مهددة بشحة المياه، فيما بين أن هناك اختناق معين في نهر المجر الكبير وكذلك في الكحلاء والمشرح.انتهى29/6ن

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك