اخبار العراق الان

تيار الحكمة يعلن إكتمال قائمته الانتخابيّة.. هذه نسبة الوجوه الجديدة

بغداد اليوم _ بغداد

أعلن تيار الحكمة الوطني بزعامة عمار الحكيم، اليوم الخميس، اكتمال قائمته الانتخابية، فيما أكد ان 90% من مرشحي القائمة هم من “المستقلين ووجوه جديدة لم يسبق لها العمل النيابي”.

وقال الناطق الرسمي باسم القائمة محمد جميل المياحي في بيان، إن “تيارنا يتشرف بالإعلان عن إكتمال قائمته الانتخابيّة لخوض الانتخابات النيابية المقبلة”.

وأضاف المياحي، أن “قائمتنا لبت وكما وعدت آمال وطموحات شعبنا الكريم لا سيما الشباب والمرأة ومن مختلف مكوناته الوطنية الأصيلة”، مشيرا الى ان “تيار الحكمة عكف على إيجاد دراسة معقمة ودقيقة لطبيعة التحديات التي تعاني منها العملية السياسية بغية الوصول إلى حلول ناجعة لها”.

وأوضح، أن “القائمة ضمّت من الشباب نسبة ٤٠٪؜، من أغلب محافظات العراق، باستثناء دهوك واربيل ولأسباب فنية صرفة، كما ضمت من المستقلين والوجوه الجديدة التي لم يسبق لها العمل النيابي ما نسبته ٩٠٪‏ وذلك استجابة لما افرزته دراساتنا بخصوص التغيير، وفسح المجال لشرائح المجتمع في ممارسة حق العمل السياسي الوطني”، مبينا ان “نسبة حملة الشهادات العليا اكثر من ٢٥٪؜ تلتها نسبة البكالوريوس لتتم باقي القائمة لتكون ٧٠٪؜”.

وأشار الناطق باسم قائمة تيار الحكمة، الى انه “على مستوى البرنامج الانتخابي، فلم يكن الا برنامجاً تنموياً شاملاً راعى استحقاقات المرحلة الراهنة والمقبلة وما تتطلبه من خطط علمية كفيلة بالنهوض الكبير والوصول الى المستقبل الزاهر”، معربا عن اعتذاره “للمرشحين الذين لم تستوعبهم قوائمنا بعد المقابلات والتدقيق، ونعلن فتح المجال أمامهم للترشيح في الانتخابات المحليّة القادمة”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة بغداد اليوم

اقسام فرعية

قد يعجـــــبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *