اخبار العراق الان

غاز الجنوب تفتتح مشروعاً سكنياً لموظفيها بالبصرة يضم 44 داراً

راديو المربد
مصدر الخبر / راديو المربد

افتتحت شركة غاز الجنوب اليوم الخميس، مشروعاً سكنياً بواقع 44 وحدة سكنية لمنتسبيها في محافظة البصرة، والذي يضم محال تجارية، فيما أكدت عزمها اقامة مرافق خدمية وترفيهية للمشروع الذي يبعد عن مقر الشركة نحو 3 كم جنوب غرب المحافظة.

وقال مدير الشركة حيان عبد الغني في لقاء خاص للمربد إن المشروع يقع في المخيم السكني للشركة في منطقة خور الزبير، وتم انجازه قبل الموعد المقرر من قبل المقاول على ضوء عقد تم توقيعه عام 2016، وذلك بعد الاشراف عليه من قبل لجنة مشتركة تضم كوادر غاز الجنوب والمعهد التقني.

وأوضح ان الوحدة السكنية (الدار) شيدت على مساحة اكثر من 150 متر الى جانب مساحة اخرى تخص الحديقة، وتضم ثلاث غرف نوم وأخرى للاستقبال اضافة الى المطبخ والصحيات.

وأشار الى وجود 14 محل تجاري في المشروع سيتم استخدامها كسوق تجاري للمنطقة.

ولفت الى عزم الشركة اقامة حدائق ومتنزهات في المشروع سيما أنها تعتبر منطقة بعيدة، لكن تم تأمين محيط المشروع بواسطة حائط (سياج).

وبين أن الدور ستخصص لموظفي الشركة من الذين كانوا يسكنون كرفانات سكنية متهالكة وقديمة، فيما سيتم استخدام مواقع تلك الكرفانات القديمة لبناء دور سكنية أخرى لبقية الموظفين.

وعن آلية توزيع تلك الوحدات السكنية، قال ان الشركة اعتمدت نظام نقاط المفاضلة للموظفين والبعض حاز نقاط عالية تصل الى 90 نقطة، و النقاط تعتمد على الخدمة والدرجة والوظيفية ونقاط اخرى تخص ذوي الشهداء، حيث تمت المنافسة بشكل أصولي ومعلن لدى جميع الموظفين.

ونوه حيان الى ان هذه الوحدات تعتبر (دور سكنية تشغيلية) ويتم استغلالها من قبل الموظف حتى يتم احالته الى التقاعد، مستدركاً بالقول “قبل احالته للتقاعد نأمل ان نشيد له دار ملك صرف”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من راديو المربد

عن مصدر الخبر

راديو المربد

راديو المربد

أضف تعليقـك