اخبار العراق الان

تيار الحكمة الوطني يعلن انتهاء مدة الترشيح في قائمته الانتخابية

الغد برس
مصدر الخبر / الغد برس

بغداد/الغد برس:
اعلن تيار الحكمة الوطني، اليوم الخميس، انتهاء مدة الترشيح في قائمته للانتخابية للأستحقاق البرلماني القادم.
وذكر الناطق الرسمي بسم التيار محمد جميل المياحي تلقت “الغد برس”، نسخة منه، ان “مع إقتراب موعد الاستحقاق الدستوري الوطني الكبير في الثاني عشر من آيار القادم، لا يسعنا سوى العمل الدؤوب على رفع المحن والمعاناة التي يعاني منها شعبنا الكريم الصابر”، مبينا ان “تيارنا عودكم على العمل المتقن والسعي الحثيث في طريق إحقاق الحق وتمكين الشعب من دولته ومقدراته، ولذا يتشرف بالإعلان عن إكتمال قائمته الانتخابيّة لخوض الانتخابات النيابية المقبلة”.

واضاف ان ” قائمتنا ضمت من الشباب نسبة ٤٠%، لاغلب محافظات العراق، باستثناء دهوك واربيل ولأسباب فنية صرفة، كما ضمت القائمة من المستقلين والوجوه الجديدة التي لم يسبق لها العمل النيابي ما نسبته ٩٠٪‏، وذلك استجابة لما افرزته دراساتنا بخصوص التغيير”، لافتا الى انه تم “فسح المجال لشرائح المجتمع في ممارسة حق العمل السياسي الوطني، هذا فيما وصلت نسبة حملة الشهادات العليا اكثر من ٢٥٪، تلتها نسبة البكالوريوس لتتم باقي القائمة لتكون ٧٠٪”.
واشار الى ان “مستوى البرنامج الانتخابي لم يكن الا تنموياً شاملاً راعى استحقاقات المرحلة الراهنة والمقبلة وما تتطلبه من خطط علمية كفيلة بالنهوض الكبير والوصول الى المستقب الزاهر “.
وبين ان تيار الحكمة “يقدم اعتذاره للمرشحين الذين لم تستوعبهم قوائمنا بعد المقابلات والتدقيق، ونعلن فتح المجال أمامهم للترشيح في الانتخابات المحليّة القادمة”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الغد برس

عن مصدر الخبر

الغد برس

الغد برس

أضف تعليقـك